أعلنت وزارة الطاقة تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يومياً من بداية يوليو إلى نهاية الربع الأول من عام 2024. بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس.

 وبذلك سيكون إنتاج المملكة ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً، حتى نهاية شهر مارس من عام 2024م، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافية هذه، تدريجياً، وفقاً لظروف السوق.

وسيكون هذا الخفض إضافة إلى الخفض التطوعي، البالغ 500 ألف برميل يومياً، الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة، في شهر أبريل من عام 2023م، والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م.

واتفق منتجو النفط في أوبك+ اليوم الخميس على تخفيضات إنتاجية تقترب من مليوني برميل يوميا في أوائل العام المقبل بقيادة السعودية لتمديد خفضها الطوعي الحالي، بحسب "رويترز".

وقالت مصادر في أوبك+ لـ"رويترز"، إن الاتفاق الأخير سيتضمن تخفيضات تقترب من مليوني برميل يوميا، بما في ذلك تمديد المملكة لخفض طوعي قدره مليون برميل يوميا بدأته منذ يوليو.

وتوصل الأعضاء إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن الخفض، وسيتم التصويت على القرار بعد ذلك، وفقًا لـ"بلومبرج". 

وخلال اجتماع وزراء مجموعة "أوبك+" اليوم، أعلن وزير الطاقة البرازيلي ألكسندر سيلفيرا أن البرازيل ستنضم إلى أوبك+ مطلع 2024، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي. 

وحددت المجموعة يونيو 2024 موعدًا لانعقاد اجتماع  اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك + في فيينا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الطاقة أوبك أهم الآخبار تمديد الخفض التطوعي للمملكة برمیل یومیا من عام

إقرأ أيضاً:

السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪