استمرارا لمبادرة نفهم صح التي أطلقتها جمعية خليك ايجابي بمحافظة الإسكندرية لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة قامت المبادرة بتنظيم أكثر من 10 ندوات ومؤتمرات حاشدة، بالإضافة إلى مجموعة من حملات التوعية الميدانية في مناطق وأحياء الإسكندرية تحت عنوان «أنزل شارك.. الكلمة كلمتك» بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، باعتبارها واجبا وطنيا وحق أصيل لكل مواطن مصري.

وذلك الصدد تم تنظيم ندوة بحي المنتزة أول بشرق الإسكندرية تحت رعاية اللواء محمد سحلول رئيس الحي للموظفين، بحضور النائب إيهاب زكريا منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية و تم تنظيم مؤتمر حاشد بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية بالتعاون مع جمعية الأتباع الخيرية، وحضر المؤتمر ما يقارب من 250 من رؤساء الجمعيات والمؤسسات بمنطقه العامرية والرائدات الذين يقومون بعمل توعية للمواطنين.

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس جمعية خليك إيجابي ومؤسس المبادرة بالإسكندرية في تصريحات صحفية لموقع الاسبوع، إننا مستمرون في معركة الوعي لشرح أهمية الاستحقاق الإنتخابي القادم مضيفا أن المبادرة تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض المواطنين، والتأكيد على أن المشاركة في الانتخابات حق أصيل لكل مواطن مصري.

وفي سياق ذاته قال النائب إيهاب زكريا خلال المؤتمر، إننا مستمرون في معركتنا الكبرى من أجل توصيل رسالة للعالم أننا خلف وطننا ونقوم بدعمه. وأضاف أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة هي أحد أهم سبل دعم الوطن.

وأضاف النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، إن هناك أزمات طاحنة تضرب مصر اقتصاديا وتضرب العالم أجمع مضيفا أن مصر صمدت ضد تلك الأزمات سواء كورونا أو الحرب على الإرهاب أو الأزمة الاقتصادية الأخيرة ودعا المواطنين للوقوف بجانب مصر الحبيبة والرد على حروب الاشاعات التي يقوم أعداء الوطن بتصديرها للمواطنين داخل وخارج مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الانتخابات الرئاسية خليك ايجابي المشارکة فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، جهود زراعة الأشجار بمركز دسوق، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لزراعة الطرق والشوارع والمؤسسات الحكومية بأشجار الزينة والمثمرة ومضاعفة المسطحات الخضراء بمختلف قري ومدن المحافظة.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، تهدف إلى مكافحة الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء وحماية التنوع البيولوجي والمساهمة في استدامة البيئة للأجيال القادمة ومكافحة تغير المناخ حيث تلعب الأشجار دورًا مهمًا فى امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على تقليل مستويات هذا الغاز في الجو، وتساعد الأشجار في تنقية الهواء من الملوثات وتوفر أكسجينًا نظيفًا، وتحسين نوعية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الأجهزة المعنية، بمتابعة ماتم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، والتأكد من إتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التى تضمن استدامة الأشجار التى تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها، وزراعة جميع محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق وكذا المناطق الصناعية والاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بنطاق الجهات الحكومية، واستكمال تجميل الميادين ورفع كفاءتها علي مستوى المحافظة، داعياً المواطنين ومنظمات المجتمع المدني بالمشاركة بزراعة الأشجار في الحدائق والمنازل وزيادة المسطحات الخضراء في إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" لتحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز مقومات التنمية الشاملة.

IMG-20240625-WA0010 IMG-20240625-WA0007 IMG-20240625-WA0006

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • هشغلكم في كبرى الشركات.. الأموال العامة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • «الإسكان»: تنفيذ مليون شقة لمنخفضي الدخل.. و55 ألف ضمن «الإسكان الأخضر»
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء أهالي ناهيا وأرض اللواء عن مشروع المواقف الحضارية
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة