شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الوصابي لا نعترف بالجامعات التي أنشأتها المليشيا ونسعى للارتقاء والتطوير ومعالجة القصور، عدن عدن الغد خاص أكد وزير التعليم العالي والبحث العليمي والتعليم الفني والتدريب .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوصابي: لا نعترف بالجامعات التي أنشأتها المليشيا ونسعى للارتقاء والتطوير ومعالجة القصور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوصابي: لا نعترف بالجامعات التي أنشأتها المليشيا...
عدن (عدن الغد) خاص

أكد وزير التعليم العالي والبحث العليمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، أن مساعي المليشيا الحوثية مستمرة لتدمير الجامعات والعملية التعليمية في مناطق سيطرتها، عبر فرض كادر طائفي خلافا للمعايير المهنية وفصل أعضاء هيئة التدريس المخالفين لنهج الجماعة، وترهيب الطلاب واعتقالهم وفرض أجندات طائفية وإفراغ العملية التعليمية من محتوها العلمي.

وقال الوصابي في حوار صحفي ، إن وزارة التعليم العالي لا تعترف بالجامعات التي أنشأت بعد انقلاب المليشيا ولا البرامج التعليمية، وتنتهج عملية رقابة حقيقة على العملية التعليمية وفضح كل ما تمارسه المليشيا، مشيرا إلى عزوف الطلاب عن الجماعة ورفضهم للطائفية وتمسكهم بالجمهورية والمدنية وهو ما ظهر في بعض احتفالات التخرج.

وكشف عن تطبيق الوزارة شروط مهنية وعلمية لمنح تصاريح للجامعات والكليات في المناطق المحررة، من ضمنها امتلاك مباني خاصة وتوظيف عدد من الكوادر وإيداع ضمانة بنكية، إضافة إلى تعزيز الشروط المتعلقة بالبرامج والمسابقات التعليمية، مشيرا إلى اغلاق العديد من البرامج المخالفة.

وتحدث الوزير عن ضرورة تحديث المناهج التعليمية وتطويرها خاصة فيما يتعلق بالتعليم المهني والتدريب التقني، والتي مر على بعضها عشرات السنين دون تحديث يواكب التطورات التعليمية الجديدة، واحتياجات سوق العمل.

وأشار إلى العديد من الصعوبات التي تواجه الوزارة، والإنجازات التي حققتها بقيادته، وما تم إنجازه في ما يتعلق بنظام البعثات والمفاضلة على المنح، وبما يعزز الشفافية وتكافؤ الفرص، ويحافظ على الحد الأدنى للمنح في ظل سياسة التقشف وتقليص الانفاق.

وتحدث الوصابي عن معالجة ملف المبتعثين في السودان، ومساعي الوزارة لتأثيث كليات المجتمع ضمن خطط تعثر تنفيذها منذ انقلاب المليشيا الحوثي عام 2014م، كما تحدث عن برامج تحدث الأنظمة التشريعية والتقنية في الوزارة والجامعات، وطرح مشاريع على رئاسة الحكومة، وتعزيز التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص في المحافظات.

وأعلن الوزير في الحوار تضامنه مع أعضاء هيئة التدريس النازحين وما يتعرضون له من شروط غير مناسبة كالحضور إلى عدن لاستلام مستحقات لا تتجاوز 200 دولار، مطالبا الوزارات المعنية بتخفيف معاناة النازحين من اساتذة الجامعة، مؤكدا أن الوزارة ليست طرفا في هذه المعاناة وتعمل على معاجلتها.

وتطرق الوزير في الحوار للعديد من الملفات المتعلقة بالعملية التعليمية بمختلف مستوياتها، داعيا إلى فتح مرحلة جديدة من التعاون والشراكة بين مختلف المكونات للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان وعدم الانجرار خلف ما يخدم ميليشيا الحوثي الإرهابية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم دكتور محمد إبراهيم عبدالرحمن عن إصابة ووفاة (10) مدنيا مساء أمس الجمعة حيث بلغت الوفيات (3) حالات من بينهم طفلتين بحي العمدة و(7) إصابات يتلقون العلاج حاليا بمستشفى النو اثر قصف المليشيا المتمردة للأحياء السكنية بالثورات وامبدة وام درمان القديمة ولم يتسنى للوزارة حصر الحالات التي لم تصل للمستشفيات.يذكر ان التدوين طال عدد من حارات الثورة وأمبدة ومنطقة ام درمان القديمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام