أنهى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، المرحلة الأولى من المبادرة التوعوية المشتركة مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية - وزارة الشباب والرياضة، تحت عنوان: «الوعي حياة»، ضمن أعمال بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

الأزهر للفتوى يزور جامعة كفر الشيخ وينفذان دورة تأهيل المقبلين على الزواج الأزهر العالمي للفتوى يستحدث قسمًا للغة العبرية لمواكبة مستجدات القضية الفلسطينية

وقد شملت المرحلة الأولى ندوات ولقاءات توعوية في محافظات: قنا والمنوفية وبوسعيد وأسيوط والبحر الأحمر والدقهلية.

حاضر في هذه الندوات نخبة من أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ودار حديثهم حول عدد من القضايا الفكرية والوعي الصحيح، مثل الوطنية والمواطنة، ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، قيمة العمل في الإسلام، إدارة الوقت، قيمة الحياة، الإيجابية وترك السلبية، وبناء حياة زوجية سعيدة.

تنميه وعي الشباب

وتهدف هذه المبادرة إلى تنميه وعي الشباب، ونشر ثقافة المواطنة والانتماء للوطن، ودعم منظومة القيم الأخلاقية، وبناء الوعي الاسري الصحيح.

بالإضافة إلى العمل على محاربه الظواهر السلبية فى المجتمع، والاعتزاز بالوطن ومحاربة الأفكار الهدامة وحفظ النفس والأسرة من السلبيات المجتمعية وعدم التأثر بها.

وفي نهاية كل لقاء استمع المحاضرون للحضور وأجابوا عما شغل أذهانهم من تساؤلات دينية وحياتية.

جدير بالذكر أن هذه الندوات جاءت ضمن سلسله من اللقاءات الموسعة حول التوعية الأسرية والمجتمعية التي يقوم بها المركز منذ إنشائه؛ بهدف نشر الوعي الصحيح، وتصحيح المفاهيم، ودعم منظومة القيم الأخلاقية، ومعالجة الظواهر السلبية فى المجتمع، وتعزيز الترابط الأسرى، وتأهيل المقبلين على الزواج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر للفتوى الوعى حياة وزارة الشباب والرياضة المبادرة التوعوية الوعي الصحيح مواقع التواصل الاجتماعي قيمة العمل الأزهر العالمی للفتوى

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد

واصلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، تنفيذ أنشطتها وفعالياتها ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستمر على مدار 100 يوم، حيث نظمت فعالية للكشف الطبي الشامل على العاملين بالمديرية.

وأعلنت محافظة بورسعيد، في بيان، تنظيم مهرجان رياضي ثقافي وفني للشباب والبراعم، بمركز شباب أكتوبر ومركز شباب الاستاد.

دورات تدريبية وتثقيفية للشباب

وأكدت تنظيم فعالية رياضية لكبار السن من الرواد، بالإضافة إلى دورات تدريبية وتثقيفية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل، وعقد عدد من الفعاليات الرياضية.

دورات تأهيلية لذوي الهمم 

وأعلن محمد عبد العزيز، وكيل وزارة الشباب والرياضة في بورسعيد، توفير الدورات التأهيلية للمعايشة للمهارات اليومية للأبطال من ذوى الهمم، بهدف إشراكهم مع المجتمع.

وأشار إلى تنفيذ مبادرة مستقبلنا ضمن خطة مبادرة بداية لرعاية وتدريب النشء، والتي تضمنت تدريبات توعوية ورياضية بمركز التنمية الشبابية بالحى الإماراتي.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وإشراف محمد عبد العزيز، مدير عام مديرية الشباب والرياضة. 

مقالات مشابهة

  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد