استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم،  كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر ، لدى وصولها محافظة الأقصر، على هامش زيارتها الرسمية الأولى لمصر.


وشهدت رئيسة جمهورية المجر،  بحضور محافظ الأقصر، مراسم توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر، والذي يمثلها عمدتها اندراس سير بالكو فيكس والذي استقبله محافظ الأقصر مسبقا بديوان عام المحافظة.


ويشمل اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، توثيق العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين في مجالات الثقافة والعلوم والاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والرياضة ، عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينتين ومواطنيهما، وتشجيع التواصل بين الشركات الاقتصادية او التجارية والمجموعات الخدمية في كلا المدينتين.


ومن جانبه رحب محافظ الأقصر ، برئيسة جمهورية المجر ضيفه عزيزة على أرض محافظة الأقصر، معربا عن تقديره لحرصها على حضور مراسم توقيع اتفاقية التآخي بين محافظة الأقصر ومدينة سيكشفهيرفار، متمنياً أن تسهم الاتفاقية في المزيد من التنامي للعلاقات الثنائية وتعزيز مسارات التعاون المشترك بين الجانبين. 

الاعتماد والرقابة الصحية تنظم لقاءات تعريفية بالمنشآت الطبية في الأقصر مجلس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء نادي أعضاء هيئة التدريس


وعلى هامش زيارة رئيسة المجر لمحافظة الأقصر ، قامت بجولة سياحية لعدد من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر من بينها مقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، كما قامت بزيارة مواقع أعمال البعثة الأثرية المجرية العاملة بالبر الغربي.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل كاتالين نوفاك رئيسة المجر  بقصر الاتحادية في زيارتها الأولى لمصر، مشيداً بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.


ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التعاون المشترك الثقافة والفنون الصداقة والتعاون بجمهورية مصر العربية توقيع اتفاقية رئيسة جمهورية رئيسة المجر محافظة الاقصر محافظة الأقصر محافظ الأقصر رئیسة المجر

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، على أهمية تعزيز المهارات التي يحتاجها المصريون، كاشفة عن توقيع اتفاقية لمشروعات جديدة بقيمة 25 مليون يورو لتوفير التدريب الرقمي والتكنولوجي للمصريين للحصول على العمالة الماهرة ووظائف جيدة.

قالت فون دير لاين، خلال المؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، بحضور الرئيس السيسي، إن أوروبا تساند شراكتنا الجديدة باستثمارات كبيرة، منوهة بأن الفارق الكبير سوف ينجزه القطاع الخاص.

وكشفت عن توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوربية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو، تشمل شركات عمل في مجالات الهيدروجين ومجال المياه، والتشييد والكيماويات والشحن والطيران والسيارات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعتين وكُبرى المعاهد الإيطالية
  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو