شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الصحة تُحذر من اتصالات ورسائل واتس اب مشبوهة تستخدم شعارها، حذرت وزارة الصحة من اتصالات هاتفية و رسائل عبر تطبيق ال واتس اب تحمل شعارها أو شعار تطبيق مجتمع واعي من أرقام بداخل وخارج مملكة البحرين، إذ .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصحة" تُحذر من اتصالات و رسائل " واتس اب " مشبوهة تستخدم شعارها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصحة" تُحذر من اتصالات ورسائل "واتس اب" مشبوهة...

حذرت وزارة الصحة من اتصالات هاتفية ورسائل عبر تطبيق الواتس اب تحمل شعارها أو شعار تطبيق "مجتمع واعي" من أرقام بداخل وخارج مملكة البحرين، إذ تتحدث هذه الاتصالات باسم وزارة الصحة وتقوم بجمع معلومات خاصة حول جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت وزارة الصحة بأن الاتصالات المشبوهة تقوم بطلب تحميل تطبيق وهمي يزعم بكونه يجمع معلومات حول جرعات التطعيم المأخوذة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وبكونه يسهل ويسرع عملية التسجيل للجرعة الإضافية، والتي توهم المتصل بضرورة أخذها، مما يتيح للتطبيق الوهمي الدخول إلى الهاتف والحسابات البنكية والحسابات المربوطة بالجهاز.

وتؤكد وزارة الصحة أن هذه الاتصالات وهمية من جهات مشبوهة، داعية الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر، منوهة بعدم التعامل معها وعدم تزويدها بأي بيانات شخصية والحذر من فتح أية روابط يتم إرسالها عبر تطبيق الواتس اب.

وبيّنت الوزارة أنه جاري التعامل مع الموضوع بالتنسيق مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية. مؤكدة في الوقت ذاته بأن التطبيق الوحيد المعتمد في البحرين لجرعات تطعيم فيروس كورونا هو تطبيق "مجتمع واعي"، ولا يتم الاتصال من قبل المعنيين بالوزارة لدواعي التحديث أو الحصول على المعلومات الشخصية، حيث أن التطبيق قد صمم ليتناسب مع التحديثات بشكلٍ تلقائي ومبرمج للحفاظ على أعلى درجات الأمن والخصوصية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل واتس اب رسائل واتس اب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

سرايا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41,788 شهيدا و96,794 إصابة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ363 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 99 شهيدا و169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً : القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليلإقرأ أيضاً : وسم" الحرب بدأت الآن" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء "غولاني" على الحدود اللبنانية

مقالات مشابهة

  • الحرب النفسية ورسائل التحدي في خطبة خامنئي
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • إيريني: راقبنا 98 رحلة مشبوهة متجهة إلى ليبيا عبر المتوسط
  • بيان يتحدث عن خطط لحماس في الضفة وإسرائيل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الدويري: رمزية مزدوجة ورسائل محلية وإقليمية بكمين القسام الجديد
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة / أسماء