شارك وفد طلابي من جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، يرافقهم كل من دكتور خالد خليفة، دكتورة ميرال عبدالوهاب، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لليوم الثاني على التوالي في ورشة عمل بعنوان "فكرتك شركتك البلد بتستثمر فى شبابها"، لنشر ثقافة ريادة الأعمال بالأقصر، والتي تنظمها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبنك الأفريقي للتنمية، في إطار مشروع تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

 

الاعتماد والرقابة الصحية تنظم لقاءات تعريفية بالمنشآت الطبية في الأقصر مجلس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء نادي أعضاء هيئة التدريس

وعرض طلاب الجامعة المشاركون 8 مشروعات ابتكارية الخاصة بريادة الأعمال، نالت إعجاب الحاضرين من رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين، إذ شارك الطالب محمد هلال حلمى بمشروع التطور التكنولوجي فى طريقة أخذ الحضور،  وحاز على اعجاب الحضور باعتباره قصة نجاح، والطالب أحمد نور الدين، بمشروع السكرالوز، والطلاب أيمن سعيد، وعبد الرحمن محمد، وجابر عبد الستار، بمشروع ورشة عمل متنقلة، إذ اعتبر هذا المشروع من أفضل المشروعات المتقدمة على مدار اليوم، لأنها فكرة مبتكرة وفي غاية الأهمية.


فيما شارك الطالب جابر عبد الستار، بمشروع أسعارهم بapp، والطلاب طارق سليمان، وريم محمد، وآية حسن، بمشروع مقيم جودة الغذاء app رقمي، والطلاب ريم محمد، وآية حسن، وطارق سليمان، بمشروع إنتاج فطر عيش الغراب الاجاريكس، والذي نال إعجاب المستثمرين ورغبة مبادرة رواد النيل بتنفيذه فورا تبعا للحاضنة بالأقصر، وأخيرا الطالبة سحر رجب، بمشروع إعادة تدوير أكياس البلاستيك لصناعة الانترلوك.


من جانبه أعرب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، عن سعادته بالمستوى الرائع الذي وصل إليه طلاب الجامعة في مجالات ريادة الأعمال، مؤكدا أن الجامعة تسير فى الاتجاه الصحيح لاكتشاف المبتكرين والنوابغ ورواد الأعمال، والعمل على زيادة عدد الفرق الخاصة بريادة الأعمال، وذلك للإسهام فى تحويل الأفكار الابتكارية والبحثية إلى منتجات قابلة للتسويق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أعضاء هيئة التدريس أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المبتكرين والنوابغ هيئة التدريس بالجامعة رئيس جامعة طيبة التكنولوجية رئيس الجامعة رئيس جامعة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل

#سواليف

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج البكالوريوس في الطب البشري في جامعة البوليتكنك بدولة فلسطين.

كما أقر المجلس تسكين عدد من المؤهلات الأكاديمية، حيث شملت برامج بكالوريس في التمريض، وإدارة الأعمال، والجغرافيا التطبيقية، واللغة العربية، والتسويق الرقمي، واقتصاديات المال والأعمال، والتمويل والمصارف، ونظم معلومات مالية ومصرفية، ومحاسبة، بالإضافة إلى برامج الماجستير في صحة البالغين والعناية الحثيثة، وصحة المجتمع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وفي جامعة آل البيت، تم تسكين مؤهلات الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، كما أقر المجلس تسكين برامج بكاليوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة، وهندسة الطاقة المستدامة، في جامعة الزيتونة الأردنية.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب 2024/09/27

ووافق المجلس على اعتماد برامج بكالوريس في الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما تم الموافقة على الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأردنية، بما في ذلك برامج المحاسبة، والتاريخ، والفلسفة، وعلوم الاجتماع، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص علم الحاسوب/ الواقع الافتراضي والمعزز في جامعة البترا.

في جامعة إربد الأهلية، تم إقرار استمرارية الاعتماد لبرامج علم الحاسوب، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، كما أقر المجلس استمرار الاعتماد لبرامج بكالوريس في جامعة جرش، وكذلك لبرامج الكيمياء، وإدارة الأعمال، في جامعة الإسراء.

وأخيرًا، تم منح الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأميركية في مأدبا، بما في ذلك بكاليوس في التغذية والصحة النفسية، ودبلوم التمريض المشارك في كليتي توليدو والقادسية .

مقالات مشابهة

  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • جامعة دمنهور تفوز بمركزين في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • فوز طلاب هندسة الأزهر بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مشروعات التخرج
  • بعد تحديثات شاملة.. مدن جامعة حلوان جاهزة لاستقبال الطلاب بداية من الجمعة
  • المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب