euronews:
2024-07-01@02:46:10 GMT

لأول مرة.. علاج جيني يشفي أطفالاً من صمم وراثي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

لأول مرة.. علاج جيني يشفي أطفالاً من صمم وراثي

يقول علماء صينيون أن بعض الأطفال في البلاد، الذين ولدوا صماً تماماً، أصبحوا الآن قادرين على السمع بعد خضوعهم لعلاج تجريبي جيني يمثل إنجازاً مذهلاً في هذا المجال. وذكرت مجلة "ساينس" Science العلمية أن فيروساً غير ضار، يحمل شفرة وراثية جديدة تمت زراعته في الآذان الداخلية لهؤلاء الأطفال الصم.

اعلان

وقال باحثون من جامعة فودانفي الصين إن العلاج التجريبي مكّن أربعة من خمسة أطفال من السمع مجدداً، وقد وُلدوا وهم يعانون من الصمم الوراثي.

وقد شاركت في هذه التجربة السريرية طفلة في السادسة من العمر لم تكن تستطيع السمع إلا بفضل غرسة القوقعة الصناعية (وهي عبارة عن جهاز سمعي يزرع جراحياً في الأذن الوسطى)، ونراها قادرة على التحدث إلى والدتها حتى بعد نزع هذا الجهاز.

وُلد الأطفال التي شملتهم هذه الدراسة بعيب وراثي في جين يساعد الجسم على صنع بروتين يمنح الأذن القدرة على نقل الأصوات إلى الدماغ، ويُعرف هذا الجين  بـ "أوتوفيرلين" وهو نادر للغاية حيث يتسبب فقط في حوالي 1 إلى 3٪ من حالات الصمم الوراثي.

شاهد: الصحة النفسية في العراق بين وصمة العار وشحّ المعالجينوفاة الطفلة المصابة بمرض مستعص في بريطانيا بعد معركة قضائية في شأن وقف علاجهاكوفيد-19 قد يؤدي إلى الصمم أيضا

وقامت التجربة بتزويد آذان الأطفال الصم بزراعة فيروسية لا تضر بصحتهم، حملت شفرة وراثية جديدة، وبفضل هذا التوجه العلاجي، استطاع أربعة من بين خمسة أطفال صم استعادة قدرتهم على السماع.

وقد لاحظ الأطباء وعلماء النفس أن الأطفال الذين يعانون من الصمم تعترضهم عقبات في تطوير مهارات خاصة بالتواصل، ومن المحتمل أن تفوتهم مراحل نمو أساسية في حال عدم تقديم الدعم المناسب منذ البداية.

ويخوض العلماء عدداً من التجارب في محاولة للتغلب على الصمم الوراثي عن طريق العلاج الجيني.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أمل مطعّم بالخوف في غزة.. والأهالي يواجهون شبح استئناف الحرب من جديد "سيادتنا ليست على جدول المفاوضات".. شقيقة كيم جونغ أون تدافع عن إطلاق بلادها قمراً صناعياً 11 قتيلا في حادث منجمي في الصين بحث علمي الصين الصحة أطفال اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية وحالته مستقرة كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليوم إضافي وترقبّ لإفراج آخر عن أسرى ومحتجزين يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. رئيس الوزراء الإسباني: "من مصلحة" الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| افتتاح قمة المناخ كوب 28 في دبي يعرض الآن Next شاهد: أمل مطعّم بالخوف في غزة.. والأهالي يواجهون شبح استئناف الحرب من جديد يعرض الآن Next ما مصير المباحثات الأرمينية-الأذرية حول ترسيم الحدود بين البلدين؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أسرى فلسطين الشرق الأوسط الإمارات العربية المتحدة قطاع غزة كوب 28 هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أسرى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بحث علمي الصين الصحة أطفال حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أسرى فلسطين الشرق الأوسط الإمارات العربية المتحدة قطاع غزة كوب 28 هدنة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أسرى فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية

توجه الناخبون في موريتانيا، السبت، إلى صناديق الاقتراع حيث يسعى الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني إلى الفوز بولاية ثانية في ظل أزمة أمنية متفاقمة في منطقة الساحل.

اعلان

تميزت موريتانيا بأنها واحة استقرار في منطقة تعصف بها الاضطرابات والعنف والانقلابات العسكرية، رغم تاريخها الطويل من الحكم العسكري، فقد نجت إلى حد كبير من النزاعات التي عصفت بجيرانها.

الغزواني، القائد العسكري السابق، تولى السلطة في 2019 بعد أول انتقال ديمقراطي للسلطة في تاريخ البلاد. 

وفي العام الماضي، حقق حزبه "الإنصاف" فوزًا كبيرًا في الانتخابات التشريعية بحصوله على 107 من أصل 176 مقعدًا في الجمعية الوطنية.

منافسه الرئيسي هو بيرام داه عبيد، الناشط البارز في مجال مكافحة العبودية، الذي اتهم الغزواني بسوء إدارة البلاد ونشر ثقافة الفساد. 

فنان مهاجر يضفي لمسة ملونة على جدران الأحياء الفقيرة في موريتانياموريتانيا.. بدء محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بتهم فسادشاهد: مشروع "الجدار الأخضر" يسعى لكبح مشكلة التصحر في موريتانيا

ومن المتوقع أن تظهر نتائج الانتخابات في الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن يفوز الغزواني بولاية ثانية. 

وإذا لم يتمكن أي مرشح من الحصول على أكثر من 50 في المائة من الأصوات، فستجرى جولة ثانية في 14 يوليو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يصلون في قوارب الموت ووجْهتهم أوروبا... ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين في موريتانيا إنقاذ 168 مهاجرا سنغاليا بعد رفض موريتانيا استقبالهم على أراضيها انتخابات موريتانيا.. الحزب الحاكم يحصد غالبية مقاعد البرلمان انتخابات موريتانيا تصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء ميناء أمريكا العائم يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة إيران الشرق الأوسط مارين لوبن مطارات - مطار الاتحاد الأوروبي إيطاليا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية