انتقد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف منع بلغاريا تحليق طائرة تقل وفد وزارة الخارجية الروسية فوق أجوائها.. وقال" ندعو بلغاريا إلى ضرورة التحلي بالرصانة عند اتخاذ القرارات بعد منعها تحليق طائرة تقل وفد وزارة الخارجية الروسية من العبور فوق أجوائها".

وأضاف بيسكوف للصحفيين، اليوم /الخميس/، تعليقا على منع تحليق طائرة الوفد المتجهة إلى مقدونيا الشمالية للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا - "بالطبع لا يمكن تفسير مثل هذا التصرفات للسلطات البلغارية بأي شيء، ولكنه أمر سخيف تماما".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين بلغاريا وزارة الخارجية الروسية تحلیق طائرة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يناقشان القضايا السورية في اجتماع في أستانا.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: "بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلق بيسكوف على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحا: "نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح".

وأضاف: "سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جدًا، لمدة ساعة على الأقل. بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشؤون السورية والشؤون الأوكرانية".

وأوضح أنه "كانت هذه مبادرة متبادلة (اللقاء في أستانا)... موضوع زيارة الرئيس بوتين إلى الجمهورية التركية لا يزال على جدول الأعمال. ومن المؤكد أن ذلك سيحدث مع مرور الوقت، بمجرد أن يتم تنسيق جداول أعمال الرئيسين".

 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو