استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، السيدة كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر، لدى وصولها محافظة الأقصر، على هامش زيارتها الرسمية الأولى لمصر.

وشهدت رئيسة جمهورية المجر، بحضور محافظ الأقصر، مراسم توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الاقصر بجمهورية مصر العربية ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر، والذي يمثلها عمدتها اندراس سير بالكو فيكس والذي استقبله محافظ الأقصر مسبقا بديوان عام المحافظة.

ويشمل اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، توثيق العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والرياضة، عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينتين ومواطنيهما، وتشجيع التواصل بين الشركات الاقتصادية أو التجارية والمجموعات الخدمية في كلا المدينتين.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر، بفخامة رئيسة جمهورية المجر ضيفه عزيزة على أرض محافظة الاقصر، معربا عن تقديره لحرصها على حضور مراسم توقيع اتفاقية التآخي بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، متمنيًا أن تسهم الاتفاقية في المزيد من التنامي للعلاقات الثنائية وتعزيز مسارات التعاون المشترك بين الجانبين.

وعلى هامش زيارة رئيسة المجر لمحافظة الأقصر، قامت بجولة سياحية لعدد من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر من بينها مقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، كما قامت بزيارة مواقع أعمال البعثة الأثرية المجرية العاملة بالبر الغربي.

يذكر أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل السيدة كاتالين نوفاك رئيسة المجر  بقصر الاتحادية في زيارتها الأولى لمصر، مشيدًا بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر توقيع اتفاقية تجار جمهورية مصر العربية مصطفى جولة بعثة محافظ التعاون المشترك ديوان عام المحافظة مجموع تفاهم محافظ الأقصر سيدة محافظة الأقصر المحافظة التجار الرياضة الاتحاد الاقتصادي مجالات العربية المجموعات الثقافة والفن الصحة والسياحة توثيق العلاقات توقيع اتفاق التعليم والصحة السياحة و بديوان عام المحافظة محافظة الاقصر محافظ الأقصر رئیسة المجر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود

نشر موقع «والا» العبري، عن مسؤولين إسرائيليين، أن هناك استطلاعا كانت نتيجته الإجماع على المستويين السياسي والعسكري، بأن هجوم لبنان البري ما هو سوى مسألة وقت فقط.

وأشار الموقع إلى أن الجيش ما زال مستمرًا في استعداداته لشن المناورات البرية في جنوب لبنان، رغم عدم اتخاذ القرار بشكل صريح على المستوي السياسي، لتدمير البنية التحتية والقضاء بشكل نهائي على حزب الله اللبناني، وإعادة المستوطنين إلي الشمال الإسرائيلي.

وأكد الموقع أن الاستعدادات للمناورة تتم أولًا بجمع معلومات استخباراتية دقيقة عن استعدادات حزب الله  العسكرية بشكل عام، ثم تتجه القوات الإسرائيلية لوضع خطط عملياتية جديدة تتلاءم مع التغيرات في أراضي جنوب لبنان .

دولة الاحتلال ترفع استعداداتها العسكرية

وفي نفس الوقت، رفعت إسرائيل استعداداتها العسكرية على الجبهة الشمالية لمسافة تلغ نحو 120 كيلو مترًا من الناقورة على البحر الأبيض المتوسط حتي مرتفعات جبل الشيخ شرقًا، ونشرت ألوية أساسية والتي تشمل لواء غولاني، واللواء المدرع السابع، وكذلك اللواء المدرع 188 إضافة للعديد من كتائب الاستطلاع.

إيلي كوهين يبحث عن ثغرة في اتفاقية الحدود

وتحسبًا بحرب أوسع مع حزب الله، نشرت قوات الاحتلال في الجليل الأعلى قوات الفرقة 91 المعروفة باسم الجليل الجليل، ونقل الجيش الإسرائيلي قوات اللواء 98 من قلب قطاع غزة إلي الحدود مع لبنان، بينما أعلن إيلي كوهين وزير الطاقة الإسرائيلي ،صباح اليوم، الأثنين، إنه يبحث عن ثغرة تمكن دولة الاحتلال من إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

الاستعداد الكامل للغزو

بالإضافة إلى طلب رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، من القوات البرية الإسرائيلية الاستعداد الكامل لغزو الأراضي اللبنانية، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، أكد الجنود الإسرائيليين والمستوطنين في الشمال إنهم مستعدون للقتال بأي شكل يقرره قادة دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يستقبل وفدا شعبيا من محافظة بورسعيد
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات