أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الثلاثاء، الملف المتعلق بالشبكة المفككة بناء على وجود شبهة التلاعب في صفقات عمومية خاصة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى شتنبر المقبل.

قرار المحكمة يأتي بناء على طلب المحامين، الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام المحكمة المدنية بالدار البيضاء، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على جنين، إلى جانب عدم إحضار المتهمين من المركب السجني “عكاشة”.

ويتابع في الملف مهندسون وصيدلاني ومدراء مديريات جهوية للصحة ورؤساء مصالح وأقسام وموظف سابق بوزارة الصحة، إلى جانب مسيري شركات أدوية.

وتم الشروع، خلال الشهور الماضية، في استنطاق المتابعين، للاشتباه في ارتكابهم جميعا أفعالا منافية للقانون، تمثلت في تذليل وتسهيل تمرير ونيل صفقات عمومية خلال السنوات الفارطة تهم عمليات توريد واقتناء أجهزة ومعدات طبية مخصصة لتجهيز مستشفيات القطاع العام، مقابل الحصول على عمولات وتلقي مبالغ مالية ومنافع عينية.

ويتابع المتهمون بارتكاب جرائم مختلفة تراوحت بين تكوين عصابة إجرامية، والإرشاء، والارتشاء، وتبديد المال العام، وتزوير محررات رسمية، وتزوير وثائق تصدرها الإدارة العامة واستعمالها، وإتلاف وثيقة عامة من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات والجنح وكشف أدلتها وعقاب مرتكبيها، والتحريض على ارتكاب جنح، وإفشاء أسرار مهنية.

كلمات دلالية فساد محاكمة وزارة الصحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: فساد محاكمة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي

عقد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،اجتماعا رباعيًا مشتركا مع دكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير الادراة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية ومسؤولي التأمين الصحي ووزارة التربية والتعليم، لمناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.


حضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتور تامر الطنبولى  وكيل المديرية، ودكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، ومديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائي، علاوة على مديري عموم الإدارات التعليمية إلى جانب الدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحى ا.
بحث الاجتماع  تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة، مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة والبيئة الخارجية المحيطة بها.
 

 

كما تناول المجتمعون تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية، ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذهامع بدء العام الدراسى والذى يتزامن مع انطلاق مبدرة بداية لتنمية الأنسان ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا - التقزم - السمنة )
 

وشدد الاجتماع على متابعة نظافة المدارس من الداخل أفنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار، والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للإشراف على المقصف ومطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.
 

جانب من الاجتماع 1000376639 1000376633 1000376659 1000376671 1000376673 1000376651 1000376669 1000376667 1000376665 1000376661 1000376663

مقالات مشابهة

  • تأجيل قضية شريف ملال الى تاريخ 2 أكتوبر
  • إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة الرى لجلسة 20 نوفمبر
  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سائق توك توك بعد استدراجه بشبين القناطر لنوفمبر المقبل
  • الجنايات تستكمل محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك.. خلال ساعات