أعلنت مؤسسات الأسرى وحركة حماس مساء اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 عن قائمة الأسرى والأسيرات الـ30 المشمولين في الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، والمقرر تنفيذها مساء اليوم الخميس.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وضمت قائمة أسرى الدفعة السابعة 8 أسيرات من مناطق الـ48، وهن: أهداب محمد علي حوراني، صابرين علي قائد عطاونة، هديل باسم علي محاميد، شهد حمد مصطفى سويطات، أسيل عبد الوهاب كامل إبراهيم، آيات سعيد قاسم عثاملة، رنا محمد حسين سويلات، أسيل حسين محمود سويطات.

كما ضمت القائمة 22 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والفتية من القدس والضفة الغربية المحتلتين؛ وهم: سيف الدين محمد درويش من بيت لحم ، عبد الكريم فرسان أبو مصطفى من رام الله والبيرة، يونس مجدي حوامدة من رام الله والبيرة، إدريس أحمد عبد من رام الله والبيرة، قصي عوض محمود مصري من رام الله والبيرة، محمود إبراهيم متولي من قلقيلية، عبد الله حسن حمدان من الخليل، عبد الله إياد ألبو من الخليل، يوسف حسين حامد من رام الله والبيرة، محمود رائد إخليل من الخليل، أسامة ماهر قبها من جنين، أحمد فضل عجلوني من القدس، محمد بهاء عياش من رام الله والبيرة، رائد يوسف صرصور من الخليل، أحمد محمد مرزوق من القدس، محمود إبراهيم شلودي من القدس، أبي يوسف عبد الحميد أبو مارية من الخليل، محمود حسن أحمد قطناني من نابلس ، علي كريم كامل العساكرة من بيت لحم، مهران عمار ابراهيم حميدان من القدس، قسام محمد عبد المجيد حامد من رام الله والبيرة، عز الدين عبد المجيد أحمد حامد من رام الله والبيرة.

ومن المزمع أن تفرج مصلحة سجون الاحتلال عن الأسرى والأسيرات من سجن "عوفر"، وذلك بعد الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: من رام الله والبیرة من الخلیل من القدس

إقرأ أيضاً:

رئيس الموساد يتوجه للدوحة دون وفد تفاوضي لاستئناف محادثات صفقة التبادل

قالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الجمعة إن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع توجه إلى الدوحة دون بقية أعضاء الوفد المفاوض لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل ووقف إطلاق النار بغزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المفاوضات ستستغرق وقتا طويلا، وأن بقية أعضاء الوفد المفاوض سينضمون إلى رئيس الموساد في حال إحراز تقدم، وسط تقديرات بأن المحادثات قد تستغرق شهرا.

وقال مسؤولون إسرائيليون لهيئة البث إن رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعث الأمل في نفوس الوسطاء، لكن هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى حل، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أمس على إرسال الوفد المفاوض لاستئناف المفاوضات في الدوحة مع إعلان إسرائيل تلقّيها، عبر الوسطاء، ردا من حركة حماس على اقتراح اتفاق لتبادل الأسرى.

ولم تنشر إسرائيل أو حماس أو الوسطاء الرد الجديد الذي قدمته الحركة إلى الوسطاء وتم نقله إلى إسرائيل الأربعاء.

فرصة حقيقية

وكانت وكالة رويترز نقلت مساء أمس الخميس عن مسؤول أميركي قوله إن وفدا أميركيا سيشارك في الاجتماعات في الدوحة، مضيفا أن حماس تبنت تعديلا كبيرا للغاية في موقفها من الاتفاق.

وأضاف أن رد حماس يحرك العملية للأمام وقد يوفر الأساس لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مردفا أن القضايا العالقة تتعلق بكيفية تنفيذ الاتفاق، لكنه رجح مع ذلك ألا يُبرم الاتفاق في غضون أيام قليلة.

كما نقلت رويترز عن مسؤول إسرائيلي قوله إن هناك فرصة حقيقة للتوصل إلى اتفاق بعد رد حماس الأخير، موضحا أن "البنود ليست هينة لكنها لا ينبغي أن تفسد الاتفاق".

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لرويترز إنه يمكن المضي قدما في الاتفاق لكن "الأمر يعتمد على نتنياهو".

الجيش يريد صفقة

ومساء أمس، نقلت القناة الـ14 الإسرائيلية عن مسؤول بالجيش الإسرائيلي قوله إن قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن، موضحا أن المهم هو وقف الحرب.

وتابع أن الجيش يخطط للتحول إلى أسلوب الغارات التي تنتقي أهدافا بعينها بعد إنهاء الحرب، مشيرا إلى أن حتى ذلك لن يؤدي إلى النصر، وفق تعبيره.

اجتماع مع حزب الله

في الأثناء، اجتمع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت بوفد قيادي من حركة حماس برئاسة خليل الحية لبحث المقترحات المطروحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تزامنا مع ازدياد التهديدات بشن حرب على لبنان.

وقال حزب الله إن نصر الله ووفد حماس أكدا مواصلة التنسيق الميداني والسياسي بما يحقق الأهداف المنشودة.

يذكر أنه بوساطة قطر ومصر، والولايات المتحدة التي تقدم دعما مطلقا لإسرائيل، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد يتوجه للدوحة دون وفد تفاوضي لاستئناف محادثات صفقة التبادل
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • بعد معاملتهم بنفس معاملة الأسرى الفلسطينيين.. رهائن إسرائيليون يحاولون الانتحار
  • هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • أسماء المحافظين الجدد 2024.. جاكلين عازر للبحيرة وإبراهيم صابر للقاهرة
  • حركة المحافظين الجدد 2024.. أسماء 27 محافظا ما بين تعيين وتجديد ثقة
  • عاجل| ننشر أسماء المحافظين الجدد
  • بالفيديو.. ننشر أسماء المحافظين الجدد