أكدت وزارة الدفاع الصينية، إن بكين ترغب في تعزيز التنمية السليمة للعلاقات بين الجيشين الصيني والأمريكي.

وقال المتحدث باسم الوزارة وو تشيان، في مؤتمر صحفي بحسب الموقع الرسمي لشبكة "سي جي تي إن" الصينية، اليوم الخميس - إن الجيش الصيني يرغب في العمل مع الولايات المتحدة لإجراء تبادلات والتعاون وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين لتعزيز التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات بين الجيشين.

وبسؤاله عن التقدم الأخير في الاتصالات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة، قال وو، إنه بموجب التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين مؤخرا، سيستأنف الجانبان التبادلات رفيعة المستوى بين جيشي الصين والولايات المتحدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الصينية الصين الجيش الصيني

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إنّ استئناف جلسات الحوار الوطني، اليوم السبت، يؤكد على تعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة الواسعة في صنع القرار الوطني، واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الحوار الوطني أسهم في إحداث حالة من الاصطفاف الوطني غير المسبوق.

تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأضاف «الديب» أن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود والآراء السياسية والحزبية والقوى السياسية المختلفة، وهي تسعى لتعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، خاصة أنه خلق حالة كبيرة من الاصطفاف السياسي لدعم عدة ملفات أبرزها حقوق الإنسان والملف الاقتصادي والسياسي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، خاصة أن الشعب المصري يتطلع إلى تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الرعاية الاجتماعية والحماية، ومراقبة الأسعار، ودعم الصناعة والزراعة.

توفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم بقوة في تعزيز روح التعاون بين مختلف الأطراف وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدًا أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة، ويجب عليها وضع خطة شاملة للإصلاحات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتحسين نظام العدالة، وضمان حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتحديد رؤية واضحة وإرادة سياسية قوية لتحقيق هذه الأهداف التي تضع مصلحة المواطن أولًا

مقالات مشابهة

  • مصر والصين.. خطوة جديدة نحو علاقات أعمق في المجالات الثقافية
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • السلطات الصينية: نواصل جهود الإنقاذ لمنع اختراق سد محافظة "هوارونج"
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • الرئيس الصيني: مستعدون لكتابة فصل جديد من التنمية لمنظمة شنغهاي
  • الصين تعزز حضورها في اليمن وسفيرها يكشف دورها في جهود السلام
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية