اختتمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعمال البرنامج التدريبي في مجال تمكين المرأة الريفية الأفريقية من خلال القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وذلك في إطار التعاون بين المركز المصري الدولي للزراعة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

شهادات تدريب

شارك في البرنامج التدريبي 22 مبعوثا ومتدربة من 14 دولة أفريقية، وهي: أفريقيا الوسطي، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، بوركينا فاسو، جزر القمر، زامبيا، زيمبابوي، سيراليون، كونغو برازافيل، ليبريا، مالاوي، مالي، كوتيفوار، ومدغشقر.

الزراعة تكثف جهودها لمتابعة محصول القمح وتوعية المزراعين بالأساليب الحديثة

ونيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حضر مراسم ختام الدورة وتسليم المتدربين شهادة التدريب الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

وأكد الدكتور موسى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين وإكسابهم الخبرات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكين المرأة الريفية.

وشمل البرنامج التدريبي محاضرات نظرية حول دور المرأة الريفية في التنمية الزراعية والريفية المستدامة، بالإضافة إلى الشق العملي والذي تضمن زيارات ميدانية إلى مشروعات تنموية كالسياحة الريفية والبنك الزراعي لمعرفة تمويل المشاريع الصغيرة. كما تضمن البرنامج بعض الجولات السياحية وذلك لإلقاء الضوء على أهم المعالم التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر على مر العصور.

 

وزير الزراعة يسلم 177 جرار ومعدات وآلات الزراعية ومشروعات صغيرة للجمعيات والمزارعين

 

وأشاد المشاركون بالبرنامج التدريبي من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال تمكين المرأة الريفية من خلال القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. كما أشاد السادة المتدربين بتنظيم وتنفيذ البرنامج على الوجه الأكمل، وتوجهوا بالشكر لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ البرامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهادات تدريب زيمبابوي المرأة الريفية القروض الصغيرة السيد القصير وزير الزراعة البرنامج التدریبی المرأة الریفیة

إقرأ أيضاً:

مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية

بعد أيام فقط من إعلان “رواندا”، تفشي فيروس “ماربورغ” شديد العدوى الشبيه بـ”الإيبولا- الحمى النزفية القاتلة”، أعلنت السلطات في البلاد وفاة 8 أشخاص حتى الآن.

وقالت وزيرة الصحة سابين نسانزيمانا، “إنه تم تأكيد 26 حالة إصابة حتى الآن، ووفاة 8 منها”.

ونصحت الوزارة، السكان “بتجنب الاتصال الجسدي للمساعدة في الحد من انتشار المرض”، مشيرة إلى أنه “تم التعرف على نحو 300 شخص كانوا على اتصال بأشخاص تأكدت إصابتهم بالفيروس، وتم وضع عدد منهم قيد العزل”.

يذكر أنه ومثل “الإيبولا”، ينشأ فيروس “ماربورغ” وسط خفافيش الفاكهة، وينتشر بين الأفراد من خلال الاتصال الوثيق مع سوائل الجسم أو الأسطح الملوثة به، مثل ملاءات الأسرة، ويتوفى ما يصل إلى 88 بالمائة من المصابين به”.

وكانت رواندا، وهي دولة وسط أفريقيا، أعلنت تفشي المرض الجمعة، وبعدها بيوم واحد اعلنت عن أول ست وفيات.

مقالات مشابهة

  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • وباء قاتل يحصد الأرواح في دولة إفريقية.. معدل الوفاة 88%