نظمت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية في الأقصر، زيارة ميدانية لطلاب الفرقتين الأولى والثانية ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، إلى محطة تنمية وتطوير الصادرات البستانية بطيبة «هيا»، للتعرف على عمليات ما بعد الحصاد لمحصول العنب المخصص للتصدير للأسواق الأوروبية ومواصفات بعض الأسواق الأوروبية.

 

مراحل تصدير العنب

وتعرف الطلاب على دور مهندس الجودة في المحطة، ومراحل تصدير العنب، بداية من شروط استلام محصول العنب وأسباب الرفض، مرورا بعمليات التبريد الأولي والفرز، والوزن ثم عمليات التعبئة والتغليف والتبريد السريع، ثم التخزين المبرد لحين تصديرها والملاحظات الهامة في كل مرحلة والإجراءات الصحية المتبعة داخل المحطة.

خدمة المجتمع الصناعي

وأكد الدكتور حمودة محمد دردير، أن دور الجامعة ليس مبني على الدور التعليمي فقط، ولكن هناك علاقة وطيدة بين الجامعة والمصنع وكلاهما جزء لا يتجزأ من الآخر، مؤكدا أن الجامعة تحول كل ما تملكه من طاقات بشرية وبحثية من أجل خدمة المجتمع الصناعي، لتلبية احتياجاته، والتقدم به في كل النواحي التكنولوجية.

التعاون المشترك بين الجانبين

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر للمهندس محسن البلتاجي، رئيس مجلس الإدارة وكل المهندسين والعاملين بالمحطة، مؤكدا أن الفترة المقبلة، ستشهد مزيدا من التعاون المشترك بين الجانبين.

رافق الطلاب في أثناء الزيارة كل من الدكتور عمر السنوسي، ومحمد محمود النحاس، والدكتور ميرال جمال، ومحمد البدوي، فاطمة عوض، وكان في استقبالهم، كلا من المهندس رضا مصطفي، مدير المحطة، والمهندس بيتر صبحي، استشارى تصدير العنب، والمهندس محمود متولي، استشاري تصدير المانجو.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي

إقرأ أيضاً:

إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
وأكد رئيس الجامعة علي استمرار دعم إدارة الجامعة بتوفير كافة الإمكانيات  اللازمة لاعتماد كافة البرامج الأكاديمية بالكليات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ، من أجل الارتقاء بالسمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة ، وأن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية ، و تطوير برامجها بما يساهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.
ووجه " الجيزاوي " التهنئة والشكر لكل منسوبي الكليات التي تم اعتماد برامج بها ، ولمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة على دورهم وجهودهم في اعتماد البرامج.
من جانبه قال الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد أن البرامج التي تم اعتمادها بكلية الهندسة بشبرا هى : هندسة الاتصالات والالكترونيات ، وهندسة الحاسبات ، وهندسة الاتصالات والحاسبات ، والهندسة الصناعية .
وأضاف "غانم "  أن الكليات التي حصلت علي منح الاعتماد المشروط هي كلية الفنون التطبيقية لبرامج النحت والتشكيل المعماري و الترميم ، والمنتجات المعدنية وإلحلي ،و كلية التربية لبرامج العلوم والتربية (تخصص الرياضيات) عام ، والعلوم والتربية (تخصص الفيزياء) عام ، وكلية الزراعة لبرامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية ، ووقاية النبات ، وعلوم الأغذية ، وكلية العلوم لبرامج التكنولوجيا الحيوية ، والجيولوجيا ، وعلوم الحاسب ، والكيمياء  .
وأشار مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد إلي  البرامج التي أخذت منح مهلة وهي برامج كلية هندسة بنها  الهندسة المعمارية ، وهندسة وإدارة التشييد

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • فرصة أخيرة لطلاب تربية المنصورة شعب مفتوحة دون تنسيق.. اعرف قسمك
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها