دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ، إلى "العودة فورا وبقوة هائلة" للحرب على قطاع غزة ، من أجل "تدمير" حركة " حماس " بشكل كامل.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


كلام زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف جاء في بيان تعقيبًا على ما قال إنه "تبنّي حماس" عملية إطلاق النار ب القدس الغربية صباح الخميس، التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 13 آخرين بينهم 3 جروحهم خطيرة.


وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" "مسؤوليتها الكاملة عن العملية التي نفذها الشقيقان مراد نمر، (38 عاما) وشقيقه إبراهيم (30 عاما) من سكان بلدة صور باهر بالقدس الشرقية"، معتبرة أنها "تأتي ضمن مسؤولية الردّ على جرائم الاحتلال".


واعتبر بن غفير أنه "يجب أن نوقف الصفقات مع الشيطان (يقصد حماس)، ونعود فورًا إلى القتال بقوة هائلة، من أجل تحقيق الهدف الأسمى للحرب: التدمير الكامل لحماس بكل أذرعها وفروعها".


وأضاف أن عملية القدس بمثابة انتهاك لوقف إطلاق النار قائلا: "حماس توقّع بيدٍ على وقف إطلاق النار، وباليد الأخرى ترسل الإرهابيين لقتل اليهود في القدس"، وفق تعبيره.


وتابع بن غفير: "هذا ليس وقفًا لإطلاق النار، بل استمرار لمفهوم الاستسلام الذي يخرجنا مقتولين، ويعطي (زعيم حركة حماس في غزة يحيى) السنوار الأمل في أن يخرج من هذه المعركة صاحب اليد العليا".


وبن غفير مؤيد للحرب على غزة ومعارض للهدنة الإنسانية التي بدأت في الجمعة لمدة 4 أيام جرى تمديدها ليومين ثم يوم إضافي بجهود قطرية مصرية أمريكية، ومن بنودها وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بن غفیر

إقرأ أيضاً:

حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه

الوحدة نيوز/ حثت حركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم السبت ، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، على أن على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المسجد الأقصى، الذي يتعرض لأبشع الهجمات التهويدية، ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة في ساحاته.
وقالت، إن على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس أمانة كبيرة للحشد والرباط في الأقصى، فهم في رأس الحربة للدفاع عن المقدسات، وعليهم بذل كل جهد من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين.
ولفتت إلى أن “ما نراه من طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال الحثيثة لتهويد مدينة القدس، يثبت أهمية معركة طوفان الأقصى، التي يجب على الجميع أن يساهم فيها، وأن يكون فاعلاً بكل الوسائل المتاحة”.
وأكدت، أن مطامع الاحتلال في مدينة القدس ليس لها حد، وأنه سيواصل عدوانه ومحاولاته لتهويد المدينة وطرد سكانها منها، وصولاً إلى السيطرة الكاملة عليها، تحقيقاً لمخططاتهم بإقامة الهيكل المزعوم.

مقالات مشابهة

  • حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • ناصر الدين يدعو لتكثيف الرباط بالأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة