شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين علي مردان، على ضرورة انهاء كلف ازمة رواتب إقليم كردستان وتصدير النفط وغيرها عبر حلول دائمية.

وقال مردان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “التعامل مع الأزمات هو الذهاب الى الحلول الترقيعية المؤقتة بدل إيجاد حلول جذرية بين بغداد واربيل تزيد من ماسي المواطن في الاقليم “.

وأضاف أن “ملف النفط والغاز لايزال محل جدل بين الطرفين كذلك مسألة الرواتب”، لافتا إلى أن “معالجة المشاكل العالقة بين حكومتي الاقليم والاتحادية وفق الدستور والقانون وضمان الرواتب وقوت مواطني اقليم كردستان”.

وأشار الى، أن “الحكومة المركزية ابدت استعدادها لحل المشاكل مع حكومة الاقليم وحكومة وفق الدستور من خلال حوار جاد بين الطرفين “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة

تواصل فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن طنجة تحرياتها، من أجل التوصل إلى هوية الجاني الذي قام بإطلاق عيارات نارية على أحد الأشخاص أمس الآحد بمنطقة دار التونسي بمدينة طنجة، مما استنفر مختلف السلطات المختصة.

وعلم » اليوم 24″ بأن الضحية أصيب بجروح متفاوتة الخطورة، حين كان  يسير على متن سيارته  على مستوى شارع مولاي علي الشريف، بالقرب من ثانوية علال الفاسي، حيث باغثته سيارة على متنها عدة أشخاص، وعمد أحدهم على إطلاق ثلاثة رصاصات من بندقية صيد أصابته بجروح بليغة على مستوى فخده وبطنه.

وأضاف المصدر ذاته، أنه  تم نقل الضحية على وجه السرعة نحو قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، قبل أن يتم تحويله إلى مصحة خاصة، لتلقي العلاجات الضرورية نظرا لإصابتهما بجروح وصفت بـ“الخطيرة”، ورجحت المصادر أن يكون سبب إطلاق النار هو تصفية الحسابات بين الطرفين.

ولم يتأت للمصالح الأمنية إيقاف مرتكب هذه الجريمة، الذي لاذ بالفرار مباشرة بعد إطلاقه النار، مخلفا استنفارا أمنيا لدى السلطات المعنية التي مازالت تباشر تحقيقها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كلمات دلالية النيابة العامة المختصة تصفيات الحسابات بين الطرفين . ثلاثة رصاصات جروح متفاوتة الخطورة فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة قسم المستعجلات منطقة دار التونسي

مقالات مشابهة

  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة
  • خبراء إيرانيون يشخصون المشاكل مع العراق بشأن استيراد الغاز
  • تأكيد الحاجة لإيجاد آلية فعالة تربط بين نسب الزواج والطلاق
  • لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تُدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • لامشاكل في ايرادات او رواتب الاقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • عاجل- أسعار البنزين اليوم.. هل سترتفع مع حلول شهر يوليو؟
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • الخدمات "ترغب" العراقيين بالعيش في كردستان.. سكن رخيص وأمن متوفر