قدم شريف جاد، الأمين العام للجنة المصرية التحضيرية لمهرجان الشباب العالمي، الذى سوف يعقد فى روسيا مارس 2024، عرضًا حولالمشاركة المصرية في المهرجان.


جاء ذلك، في  إطار الحفل الختامي لمنتدى الشباب المصرى الروسي الرابع الذى عقد بالقاهرة، واستعرض التقرير ملامح المشاركة المصريةفي الدورة السابقة عام 2017، ترأس "جاد" الوفد المصرى"المكونة من 102 من الشباب،  وبدعم من رئاسة الجمهورية ووزارة السياحة بماساعد  على أن يكون  الجناح المصري أحد أهم  الأجنحة من بين 180 دولة وشهد إقبالا كبيرًا للوفود المشاركة للفوز بالهدايا التذكارية.

 

وأكد "جاد"، أن الوفد المصري تميز بالحضور القوى والمشاركة في كافة الفعاليات مع تقديم عرض فني، والتقى بعض أعضاء الوفد معالرئيس "بوتين"، وحول المشاركة المصرية في الدورة القادمة في مهرجان الشباب العالمى في مارس 2024 قدم جاد الشكر لوزير الشبابوالرياضة د. اشرف صبحي لدعم اللجنة المصرية مما عزز مكانتها بين اللجان التحضيرية للدول المختلفة.
 

و قدم جاد الشكر لجيورجي بوريسينكو،  السفير الروسي بالقاهرة، للأهمية التي توليها روسيا للمشاركة المصرية، كما أكد  جاد أن الشبابالمصري سجل اعلي نسبة مشاركة من خلال 4000 مسجل مما يعكس اهتمام الشباب المصري بالتواجد في سوتشي بين 187 دولة سوفتشارك.

 

وأشاد بجهود د. عبد الله الباطش مساعد الوزير والعاملين بوزارة الشباب والرياضة الذى كان له اكبر الاثر في زيادة عدد المسجلين .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب

غادرت بعثة المنتخب المصري للووشو كونغ فو اليوم السبت مطار القاهرة متجهة إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب للووشو كونغ فو التي تقام في مدينة داكار خلال الفترة من 6 إلى 12 يوليو الجاري.

يشارك منتخب الفراعة في البطولة بـ 16 لاعب ولاعبة مقسمين 10 لاعبين ولاعبات في مسابقة الساندا و6 لاعبين ولاعبات في منافسات الأساليب.

وضمت قائمة اللاعبين في الساندا يوسف شبل في وزن 42 كجم، أحمد سيد فتح الله في وزن 45 كجم، يوسف حامد في وزن 52 كجم، حبيبة رمضان في وزن 52 كجم، منة الله رضا في وزن 60 كجم، عمر فتحي في وزن 48 كجم، مصطفي شريف في وزن 52 كجم، مروان عصام في وزن 60 كجم، زياد أحمد في وزن 65 كجم، السيد أشرف في وزن 75 كجم، فيما ضمت قائمة اللاعبين في منافسات الأساليب نور الدين تحسين، حسن محمد، ملك محمد، ياسين حسن، شروق خالد، يمنى محمد.

ويقام على هامش البطولة الجمعية العمومية العادية للاتحاد الافريقي برئاسة المحاسب شريف مصطفي رئيس الاتحاد الافريقي والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو ويحضر الاجتماع ممثلا عن الاتحاد المصري المهندس محمود خيري عضو مجلس الإدارة.

وتضم البعثة المصرية شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقية نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، محمد محي الدين أبو زيد، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري رئيس بعثة الأساليب، ومحمود خيري عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري رئيس بعثه الساندا، حسين عبد الموجود مدير فني منتخب الساندا، خلاف عبدالفتاح، مدير فني لمنتخب الأساليب.

يدير البطولة طاقم تحكيم وهم الحكم الدولي وليد أبو هيسه رئيس الجنة العليا للحكام بالاتحاد الإفريقي والحكم الإفريقي الدكتور أحمد السيد والحكم الإفريقي شريف عبد الحميد والحكم الإفريقي طارق الدجوي حكم ساندا إفريقي.

مقالات مشابهة

  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • السودان الذى كان
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • حضور قوي للشباب بالحكومة الجديدة.. مينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما
  • حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة