نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية مقالا للكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، شدد خلاله على ضرورة أن يتولى الاحتلال زمام المبادرة، موضحا أن الجانب الإسرائيلي انجر من اندلاع العدوان في الرد على مبادرات تطرحها أطراف أخرى من بينها حماس.

ودعا المقال حكومة الاحتلال إلى طرح مبادرة وهي صفقة تبادل لجميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، من أجل "التفرغ لتحقيق الهدف الأهم وهو تدمير قدرة حماس السلطوية والعسكرية"، بحسب تعبيره.



وأكد أن صفقة "الجميع مقابل الجميع" ستمكن جيش الاحتلال من العمل بنجاعة ودون تأخير ودون عبء المحتجزين الذي تم وضعه على أكتافه وما زال يثقله حتى الآن.

ودعا كاتب المقال إلى نقل الأسرى الفلسطينيين بعد تحريرهم إلى قطاع غزة أو إلى إحدى الدول البعيدة التي من الممكن أن توافق على استيعابهم، مشددا على أهمية رفض إرسالهم إلى الضفة الغربية المحتلة أو لبنان.


وحول إمكانية أن مطالبة حماس بوقف الحرب مقابل مثل هذه الصفقات، أشار الكاتب الإسرائيلي إلى ضرورة رفض ذلك بشكل قطعي والدفع بقوة نحو إجبار المقاومة الفلسطينية على القبول بالصفقة من أجل أن يتمكن جيش الاحتلال من مواصلة الحرب إلى حين تحقيق الهدف وهو تدمير سلطة حماس وقوتها العسكرية في غزة.

واعتبر المقال أن الوقت غير متأخر بالنسبة لدولة الاحتلال من أجل أخذ زمام المبادرة وطرح الصفقة، التي من شأنها أن تمنح الاحتلال في حال رفضتها حماس، "دعما دوليا ساحق بما في ذلك دعم الدول العربية، لمواصلة الحرب على قطاع غزة"، بحسب زعمه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاحتلال حماس الفلسطينيين غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السنيورة: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان سيطيل الحرب ويزيد المآسي

حذر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة من أن التوغل البري الإسرائيلي سيطيل الحرب في لبنان ويزيد المآسي.
وقال في تصريح لبرنامج "هنا الرياض" على قناة الإخبارية: رئيس وزراء الاحتلال مصمم على استكمال العملية البرية، والمشكلة أن هذه العملية كالرمال المتحركة، يمكن أن تؤدي إلى مصاعب كثيرة، منها إطالة أمد الحرب، ما يعني المزيد من الخسائر البشرية والتدمير والمآسي بالنسبة للبنان.
أخبار متعلقة قصف صاروخي وأصوات انفجارات في محيط العاصمة السوريةجرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرموتابع: ما يزيد من صعوبة الأمر أن لبنان يعاني مشكلة في النازحين، فـ20 أو 25% من عدد السكان في لبنان أصبحوا نازحين، وفي حالة يرثى لها.موقف أمريكي ملتبسوأوضح السنيورة أن هناك موقفًا ملتبسًا للولايات المتحدة الأمريكية مع دورها في التأثير على المحتل الإسرائيلي، ومن الضروري أن نفهم ماذا تريد الولايات المتحدة في هذا الشأن.

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة لـ #هنا_الرياض: كلام بايدن يتنافى مع الواقع الذي تقوم به إسرائيل والتوغل البري سيطيل الحرب في #لبنان ويزيد المآسي pic.twitter.com/pDluN69QxR— هنا الرياض (@herealriyadh) September 30, 2024
وأضاف: نسمع كلامًا من الرئيس بايدن مع أفعال عجيبة، فهو يطالب بوقف إطلاق النار، لكنه من جهة ثانية يترك الاحتلال يغالي في اعتدائه وجرائمه على لبنان، مع تقديم العون المادي للاحتلال، ومع ذلك يحاول رئيس وزراء الاحتلال انتقاد الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن.

مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • السنيورة: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان سيطيل الحرب ويزيد المآسي
  • أبطال الكيبورد: الحرب ليست نزهة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • كاتب إسرائيلي: لا تنخدعوا باغتيال نصر الله فنتنياهو يقود إسرائيل إلى الهاوية
  • نتنياهو يعلق على اغتيال نصر الله.. تحدث عن نقطة تحول تاريخية
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ما تأثير اغتيال نصر الله على صفقة الأسرى ووقف الحرب في غزة؟
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح