موقع 24:
2024-10-05@13:49:24 GMT

الرئيس الفلسطيني يدعو لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

الرئيس الفلسطيني يدعو لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، إلى تثبيت وقف إطلاق النار الساري حالياً في قطاع غزة ووقف "العدوان" الإسرائيلي بشكل كامل.

وأكد عباس لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مدينة رام الله، على وجوب تجنيب المدنيين "ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية".

وحث عباس على مضاعفة المواد الإغاثية والطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى في قطاع غزة.

President Mahmoud Abbas welcomes US Secretary of State Antony Blinken at the presidential headquarters in Ramallah. pic.twitter.com/pdVbxEDqB9

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) November 30, 2023

وسلم عباس وزير الخارجية الأمريكية وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ملفاً كاملاً حول "جرائم" إسرائيل في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس من "قتل وتدمير وجرائم التطهير العرقي".

وأعاد عباس التأكيد على "رفض ومنع التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس"، داعيا واشنطن لمنع طرد إسرائيل للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة مناطق الأغوار.

كما دعا إلى ضرورة الإفراج عن أموال الضرائب (المقاصة) الفلسطينية، مشيراً أنه "ستكون لسكان قطاع غزة الأولوية ولن يتم التخلي عنهم وهم مسؤولية دولة فلسطين وتحت إدارتها".

وشدد على أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية الذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل محمود عباس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة

لندن – أعلنت بريطانيا والاتحاد الأوروبي امس الأربعاء ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل في لبنان وغزة لتهيئة الأجواء للحل السياسي في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع جرى بين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بروكسل.

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وأكدا دعمهما الراسخ لسيادة أوكرانيا.

وأشار إلى أن ستارمر وفون دير لاين سيتعاونان عن كثب في قضايا عالمية مثل التطورات الجيوسياسية، والهجرة غير النظامية، وتغير المناخ، وأسعار الطاقة.

كما أدان الجانبان الهجمات الإيرانية على إسرائيل، وأكدا دعمهما لحق الجانب الإسرائيلي في “الدفاع عن النفس”.

ولفت البيان إلى أن خفض التوترات من قبل جميع الأطراف في المنطقة يعتبر أولوية قصوى”.

وأضاف: “تم التأكيد على ضرورة تنسيق الاستجابة الدبلوماسية للوضع في الشرق الأوسط، ودعيت جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس ووقف إراقة الدماء. وقد أكد القادة على ضرورة إعلان وقف إطلاق نار عاجل في لبنان وغزة لتهيئة الأجواء للحل السياسي”.

و”ردا على اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان”، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • 13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان