RT Arabic:
2024-10-05@16:46:30 GMT

الجبهة الشعبية الفلسطينية تشيد "بعملية القدس النوعية"

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

الجبهة الشعبية الفلسطينية تشيد 'بعملية القدس النوعية'

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بعملية القدس البطولية" التي نفذها الشقيقان إبراهيم ومراد نمر من بلدة صور باهر، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من بينهم أحد كبار الحاخامات.

إقرأ المزيد لحظة تنفيذ عملية إطلاق النار في القدس

وأكدت الجبهة في بيان لها اليوم الخميس، أن "هذه العملية البطولية جاءت ردا على حرب الإبادة والمجازر التي يقترفها الاحتلال بحق شعبنا والتي كان آخرها جريمة إعدام 3 من الأطفال في مخيم جنين بدم بارد".

واعتبرت "أن هذه العملية النوعية وجهت رسالة قوية للعدو الصهيوني المجرم أن لا مكان آمن للصهاينة على أي بقعة من أرضنا، وأن ثوار شعبنا قادرون على ضرب المنظومة الأمنية واختراق التحصينات والحواجز الأمنية للضرب في عمق الكيان بعمليات نوعية مؤلمة".

وأكدت الجبهة على أن "هذه العملية البطولية التي نُفذت في قلب مدينة القدس المحتلة هي تجسيد عملي لوحدة وإرادة الشعب الفلسطيني وعزيمة المقاومة الراسخة في مواصلة خيار المقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة".

إقرأ المزيد "واينت": مقتل عميد المحكمة الحاخامية في أسدود خلال هجوم القدس (صورة)

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 3 أشخاص وإصابة 11 شخصا بجروح متوسطة وخطيرة جراء عملية إطلاق نار، بالقرب من حي راموت بالقدس.

وقال الشاباك الإسرائيلي لاحقا، إن منفذي عملية إطلاق النار هما الشقيقان مراد نمر (38 عاما) وإبراهيم نمر (30 عاما)، وهما متعاطفان مع حركة "حماس"، كانا مسجونين سابقا في أحد السجون الإسرائيلية.

من جهة أخرى، أفادت مصادر إعلامية بأن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منزل منفذي الهجوم في القدس واعتقلت عددا من أفراد عائلتهما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس حركة حماس

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة

صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم جريمة إبادة مخطط لها، تستدعي انتفاضة وطنية شاملة.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، مساء الخميس، إن الاحتلال الذي يفشل مرة تلو الاخرى في تحقيق أهدافه بمواجهة المقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة، يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير.

وشدّدت الجبهة على أن جرائم الاحتلال تستدعي من مكونات الأمة العربية كافة انتفاضة شاملة وأنه معنى للمراوحة وانتظار الإبادة بصمت.

ودعت الجبهة الجماهير في الضفة لهبة غضب جماهيري وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته.

وختمت بأن "استمرار الرهانات على سياسات التنسيق الأمني في مثل هذه المرحلة جريمة بحق شعبنا، تسهم في تسهيل الإبادة والمجازر وإضعافه وشرذمته"، داعيةً لوقف هذه السياسات والكف عن ملاحقة المقاومين، وتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • "الشعبية": تحيي أبطال المقاومة العراقية على عملياتهم النوعية ضد الاحتلال
  • الجبهة الشعبية: العدوان على اليمن لن يثنيه عن دعم وإسناد فلسطين ولبنان
  • أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية للمقاومة العراقية
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة طولكرم
  • "الشعبية": مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة
  • عملية يافا الكبرى: المقاومة الفلسطينية تضرب قلب تل أبيب بعملية معقدة
  • بيان مهم من الجبهة الديمقراطية-جامعة الخرطوم