وزعت اليوم الخميس، شهادات المشاركين فى ورش فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، علي كافة المتدربين فى الورش التى أقيمت ضمن فعاليات تلك الدورة، بحضور رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوى، ومدير المهرجان الدكتورة انجي البستاوي، ومدربين الورش، سكوت تروست، دينى دينيس، معز الأقديرى، وأدار اللقاء الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر.

قالت الدكتورة انجي البستاوي مدير المهرجان: "الورش من أهم الفعاليات التي تقام بالمهرجان ونقوم بصناعتها، لان تأثيرها مباشر على شباب، وهو هدف من أهداف المهرجان، وسعيدة بمشاركة الدول المشاركة هذا العام بالدورة الثامنة، وأنا فخور بأن استجابات متدربى الورشة كانت الأسرع فى تاريخ كل الورش التدريبية التى كانت من قبل، وأنا سعيد بتلك النتيجة التى توصلنا إليها".

وتحدث المدرب الأمريكي سكوت تروست عن ورشته وفلسفة ما يقدمه للمتدربين، وقال أن الورشة هذا العام تختلف عن العام الماضي.

وقال الدكتور الدنماركى دينى دينيس: "قدمت ورشة عن الأداء الحركي للممثل في الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ وسعيد جدا بمشاركتي".

فى حين قال الفنان التونسي معز الأقديري: "الهدف الأسمى لدينا المسرح، نجحنا في الورشة التي قدمتها هذا العام، وتعلمت منها اكثر مما قدمته وعلمته، وسعيد جدا بها وبكل المشاركين فيها.

IMG-20231130-WA0064 IMG-20231130-WA0065 IMG-20231130-WA0066 IMG-20231130-WA0067 IMG-20231130-WA0060 IMG-20231130-WA0062

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسرح مؤتمر احتفال تكريم IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

188 مشاركا فى ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

 

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، أن هذه الدورة تشهد إقبالا كبيرا على المشاركة فى الورش الفنية الثلاثة، وقد باغ عدد المشاركين فى هذه الورش ١٨٨ مشاركا، وتقام الورش الفنية الثلاث أيام 2 و3 و4 أكتوبر المقبل بمركز الهناجر للفنون.

وأوضح المخرج أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، أن ورشة "الممثل ولغة الجسد" للمخرج الأسبانى José Antonio Lucia بلغ عدد المشاركين فيها 83 مشاركا، وبلغ عدد المشاركين فى ورشة "عمل الممثل" 58 مشاركا لليونانية المخرجة Despoina Sarafeidou، أما ورشة التأليف للمونودراما للكاتبة والناقدة صفاء البيلى فقد بلغ عدد المشاركين فيها 47 مشاركا.

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم: "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • 188 مشاركا فى ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • 188 مشاركًا في ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة