"عمان": تعتبر مدينة لوزيرن أحد أبرز الأماكن السياحية في سويسرا، وهي مدينة تاريخية تقع في وسط سويسرا، كما تقع على الشاطئ الغربي من بحيرة لوزيرن، وعلى ضفاف نهر الرويس. وتمتد المدينة على طول البحيرة وتحاذيها جبال شاهقة، وتقع المدينة بين جبال الحجر الجيري شديدة الانحدار، وأشهرها جبل ريغي في الشمال وجبل بيلاتوس في الغرب.

وتتميز المدينة بوجود العديد من الأماكن والمرافق السياحية، أبرزها: بحيرة لوزيرن، وجبل بيلاتوس، وجسر كابيلبروكا، ومتحف النقل، ومصنع ماكس للشوكولاتة، ومركز لوزيرن للثقافة والمؤتمرات، وفندق ماندارين أورينتال بالاس.

تتغذى بحيرة لوزيرن التي تقع في المدينة من نهر رويس، وتبلغ مساحتها 114 كيلومترا مربعا، وتحيط بها الجبال وتتميز بجمالها الخلابة، وسميت البحيرة باسم مدينة لوزيرن التي تقع في طرفها الغربي. كما يوجد في مدينة لوزيرن جبل بيلاتوس الذي يعتبر أحد جبال سلسلة جبال الألب إيمينتال، ويحتل المرتبة رقم 365 في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع، ويبلغ ارتفاعه حوالي 2132 مترا عن سطح البحر، ويوجد في الجبل العديد من الخدمات السياحية أهمها خدمة التلفريك الذي ينقل السياح لمشاهدة جمال الطبيعة في الجبل والمسطحات الخضراء التي تفترش الأرض على مدى النظر عند الصعود إلى الجبل، ويوجد في قمة الجبل فندق جميل 5 نجوم واستراحة ومطاعم ومقاه، وتصل درجة البرودة في قمة الجبل إلى -1 درجة مئوية.

وتحيط ببحيرة لوزيرن العديد من المباني ذات التصميم السويسري المعاصر، ويوجد على البحيرة جسر خشبي ذو تصميم مميز يمتد على طرفيه وهو جسر "كابيلبروكا" أو جسر تشايل الذي سمي على اسم الكنيسة القريبة من الجسر، ويعتبر الجسر أقدم جسر خشبي مغطى في أوروبا، حيث تم بناء الجسر في عام 1356م، وهو بمثابة رمز للمدينة وكأحد أهم معالم الجذب السياحي، ويتميز الجسر باحتوائه على عدد من اللوحات الداخلية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وفي عام الـ 1993 کاد الجسر أن يحترق، مما أدى إلى تدمير ثلثي لوحاته الداخلية، بعد ذلك بوقت قصير أعيد بناؤه من جديد وافتتح مرة أخرى للسياح بعد عام من احتراقه.

ويعتبر متحف النقل من أهم الأماكن السياحية في المدينة، حيث تم تأسيسه عام 1959م، ويهتم المتحف بعرض صناعة وسائل النقل ومراحل تطورها في التاريخ ولاسيما التكنولوجيا الحديثة، ويضم أكثر من 3000 قطعة من وسائل النقل البحرية والجوية والبرية والفضائية، ويعتبر من أشهر المتاحف الموجودة في سويسرا كونه يوثق تاريخ النقل والاتصالات من خلال المعارض، ويحتضن المتحف مدن الملاهي المزودة بأدوات محاكاة تمثيلية ومحطات وأفلام تفاعلية لتستعرض مراحل تطور النقل عبر الطرقات وبالقطار وبحرا وجوا وفضاء.

ويوجد في مدينة لوزيرن "مصنع ماكس للشوكولاتة"، الذي يعد من أفضل مصانع الشوكولاتة الرائعة والمصنوعة يدويا، ويستخدم المصنع مكونات محلية وطبيعية؛ لذلك تختلف منتجات الشوكولاتة بحسب الموسم، فتوجد مجموعات الربيع والصيف والخريف والشتاء بمكونات ووصفات مختلفة، بالإضافة إلى الشوكولاتة الأساسية كالحليب والداكنة والبندق والكراميل والبرتقال، وغيرها، وأيضا بنكهات الفلفل الحار وبعض النكهات العالمية الأخرى.

وتحتضن المدينة مركز لوزيرن للثقافة والمؤتمرات، وهو عبارة عن مبنى جديد صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، ويقع المركز بالقرب من بحيرة لوزيرن، ويضم المركز متحفا للفنون، ومطاعم، وقاعة حفلات كبيرة تقام فيها العديد من الحفلات بانتظام، كما ويوجد فيه مسرح عملاق تقام فيه عديد الفعاليات سنويا، ويحيط بالمبنى من الخارج البرك المائية والنوافير الجميلة، ويمكن للسياح من قاعات المركز الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة القديمة وبحيرة لوزيرن.

كما يعتبر فندف ماندارين أوربتنال بلاس أحد الفنادق العشرة المشهورة في مدينة لوزيرن، وينفرد هذا الفندق الأنيق ذو الخمسة نجوم بموقع جميل على ضفاف بحيرة لوزيرن، ويتمتع بإطلالات على جبال الألب السويسرية، حيث يقع في قلب المدينة منذ عام 1906، وبعد صيانة وتجديد شامل للفندق تم إعادة افتتاحه تحت اسم ماندارين اورينتال بالاس، ويعتبر الفندق أكثر تميزا في لوسيرن من خلال 136 غرفة وجناحا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

مسؤول محلي: غرق 78 على الأقل وفقدان عدد غير معروف في انقلاب قارب يقل 278 راكبا في بحيرة كيفو بالكونغو

مسؤول محلي: غرق 78 على الأقل وفقدان عدد غير معروف في انقلاب قارب يقل 278 راكبا في بحيرة كيفو بالكونغو

مقالات مشابهة

  • توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • صفارات الإنذار تدوي جنوب بحيرة طبريا شمالي إسرائيل
  • ???? العبور من الجسر إلى السماء.. كيف قاد الشهيد إبراهيم حسين أخطر معركة في منطقة المقرن ؟ “1”
  • طريقة عمل ماسكرا طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
  • غرق 78 شخص بعد أنقلاب قارب في بحيرة كيفو في الكونغو
  • مسؤول محلي: غرق 78 على الأقل وفقدان عدد غير معروف في انقلاب قارب يقل 278 راكبا في بحيرة كيفو بالكونغو
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار