شارك علي القطراني نائب رئيس الحكومة الليبية ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة الدكتور” عوض البدري ” في حفل تكريم أوائل خريجي الكليات التقنية العُليا والمعاهد الفنية المتوسطة للعام الدراسي 2022/ 2023م، بحضور “عائشة الطبلقي ” عضو مجلس النواب، وذلك بمدرج كلية الهندسة الميكانيكية بنغازي.

وألقى عددمن الوزراء والحضور كلمات إبتهاجاً بالطلبة الخريجين، حيث تم تكربم الخريجين من عديد الكليات في ليبيا عن طريق الوزراء.

كذلك تم تكريم العديد من الكليات في هذا الحفل لما لها من دور كبير في التخصصات الدقيقة المطلوبة في سوق العمل ، وعلى تطور البرامج العملية ونشاطها العلمي والبحثي إذ تُعد هذه الكليات الممول الحقيقي لسوق العمل والمزود للطاقات الشبابية في هذا المجال .

 

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

التجمع: الحزب من أوائل المناضلين ضد الإخوان.. و30 يونيو أنقذت الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبد الناصر قنديل، الأمين المساعد لحزب التجمع، إن ثورة ٣٠ يونيو لا تقل أهمية عن ثورة ٢٣ يوليو، فكلاهما انقذ الوطن من مسار كاد أن يدمره، مؤكداً حزب التجمع كان أول المناضلين ضد حكم الإخوان، بل كان هو الفصيل السياسي الذي واجهه حكم الإخوان بكل قوة.

وأضاف قنديل، في تصريح خاص ل “البوابة نيوز”، أن الحزب لم يتغير موقفه في رفض حكم هذه الجماعة، فهو صب في جبين الشعب المصري حركة نضال، وحالة من الرفض أن يحكمه فصيل طائفي بهذا الشكل، لافتًا إلى أن حزب التجمع منذ اللحظة الأولى رفض أي وسيلة تقارب مع هذه الجماعة،  أو الاستجابة لبعض التلميحات التي سعت لها الجماعة للحصول على بعض المكاسب والمغانم، والتي كان منها التقرب من الحزب أو تقليل حدة الانتقاض التي بدأها التجمع منذ اللحظة الأولى، حتى  وصول الجماعة لمقعد رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا  ظهر بشكل واضح فبعد ٦٠ يومًا، خرجت التظاهرات من حزب التجمع، والتي كانت أول تظاهر يخرج ويهتف بسقوط حكم المرشد، وعلى الرغم من التحذيرات والتهديدات من قبل الجماعة إلا أن الحزب كان أول القوة السياسية التي كانت تناضل لإنهاء حكم الارهابين في مصر.

وأوضح أن حزب التجمع رفض بشكل قاطع المشاركة في أي عملية انتخابية دعت إليها هذه الجماعة وعلى رأسها انتخابات مارس ٢٠١٣، وأعلن التجمع وقتها أنه متمسك بإسقاط هذا النظام 
برغم من ظهور أطراف ظهرت في هذا التوقيت تؤيد حكم الجماعة، من ناحية أخرى أصدر الحزب تعميم واضح لكل كوادره في هذا التوقيت للعمل في وسط الشارع لكشف زيف هذه الجماعة للمواطنين، والتأكيد على أن هذه الجماعة جماعة طائفية تسعى للهيمنه على مقاليد الحكم وتسعى لشق وحدة الصف الوطني  المعروف عبر العديد من العصور.

وأضاف قنديل، أن هذا كان بداية تحرك كوادر الحزب لتحرك في كافة المحافظات، لقيادة حركة نضال واسعة ضد هذه الجماعة خصوصا في مقعد المحافظين، مبياً أن محافظة المنوفية نموذج قلد شباب حزب التجمع فيها عملية حصار كامل بمبنى المحافظة ومنع المحافظ الإخواني من السيطرة على المحافظة ولن يسمحوا له بدخول مقر المحافظة وقتها،  ورفض الحزب تعين محافظ ينتمي لجماعة إرهابية شاركت في مذبحة الاقصر.

واستطرد قائلًا “ كان التجمع نسيج واضح من خروج حركة تمرد قاد بشكل كبير جدا عملية التوكيلات وايضا الحزب كان أحد المخازن الامنه للحفاظ على التوكيلات، وتولى شباب التجمع تأمين المقر الرئيسي الذي كان يحافظ على جميع الأوراق ودور التجمع في جميع المحافظات والإعلام من اشعارات الوطنية التي رفعت”.

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي: بفضل أخنوش المهندسون التجمعيون نجحوا سياسيا ولم يقتصر دورهم على القضايا التقنية
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • وظائف للمؤهلات المتوسطة برواتب 11 ألف جنيه.. الشروط وطريقة التقديم
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • وظائف للمؤهلات المتوسطة برواتب 11 ألف جنيه شهريا.. اعرف التخصصات
  • التجمع: الحزب من أوائل المناضلين ضد الإخوان.. و30 يونيو أنقذت الدولة
  • التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة الأحد القادم
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • التدريب التقني بالقصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة.. الأحد القادم
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة