الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أختتمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام صباح اليوم الخميس، الإمتحانات السريرية لطلاب شعبة الطب البشري “الدفعة السادسة”.

 

وفي الاختتام، أشاد عميد الكلية الدكتور محمد أحمد سهيل، بمستوى انضباط الطلاب، وجهود المشرفين واللجان الخارجية والداخلية المساعدة في الإعداد وتنفيذ الامتحانات وانجاحها رغم الظروف الاستثنائية جراء العدوان والحصار.

 

وأكد أن نجاح الامتحانات السريرية حافزا للمضي في تطوير وتجويد العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا..وثمن تعاون رئاستي الجامعة وهيئة الثورة العام بالمحافظة بتهيئة الأجواء وتذليل الصعوبات ودورها في إنجاح الإمتحانات التي تقدم لها 64 طالبا وطالبة “مستوى سادس”.. وأشاد بالمستوى المتميز لطلبة الدفعة السادسة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية

عقد مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط سلسلة من الدورات التدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات" والتي تم تنفيذها داخل عدد من الكليات الجامعة وهي (التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة) ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وذلك تحت إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن سلسلة الدورات التدريبية تستهدف تعزيز جودة التعليم، وتحسين المخرجات التعليمية للجامعة مؤكداً على أهمية موضوعات البرنامج التدريبي في التوعية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية داخل المؤسسات التعليمية لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، والرقابة الداخلية، فضلاً عن تنمية القدرات، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بمختلف قطاعات الجامعة. 

وأشار الدكتور عمر سيد خليل إلي أن الدورة التدريبية تضمنت؛ مناقشة أهداف المراجعة الداخلية، والتي تتمثل في؛ التأكد من أن الامتحانات تغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات؛ التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى وضوح الأسئلة لجميع الطلاب، وفحص توزيع الدرجات بطريقة سليمة للتأكد من أن التقييم يعكس مستوي الأداء الأكاديمي بدقة، كما تضمن المراجعة الداخلية أيضاً تنوع الأسئلة ما بين (الموضوعية، المقالات، المسائل التطبيقية)، فضلاً عن التحقق من عدالة، ودقة عمليات التصحيح بمعايير تقييم موحدة، ومعتمدة.

وتناولت الدورة التدريبية؛ أهداف المراجعة الخارجية؛ لضمان أن عمليات الامتحانات والنتائج تتسم بالشفافية والنزاهة، وأن معايير التقييم متوافقة مع المعايير الوطنية الدولية، وكذلك تعزيز مصداقية المؤسسة التعليمية من خلال ضمان تقييم الامتحانات من أطراف محايدة، والتأكد من أن الامتحانات تلتزم بالمعايير الأكاديمية الوطنية أو الدولية، وأنها تعكس مستوي التعليم المقدم، وتغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات، التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي.

الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية شهدت حضور لفيف من وكلاء الكليات المشاركة إلي جانب أعضاء مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل”.. “قائمة الاغتيال” باليد الطويلة!
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”