أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن ضباطا وجنودا في الجيش أحبطوا مؤخرا محاولة لتهريب 137 قطعة سلاح إلى إسرائيل من الأردن، فيما وصفته بأكبر عملية ضبط أسلحة على الإطلاق على الحدود الأردنية.

إقرأ المزيد مع تعتيم على التفاصيل.. إسرائيل تعلن "إحباط" محاولة تهريب أسلحة "كبيرة واستثنائية" من الأردن

وفي الأشهر الأخيرة، قامت وحدة "ماغن"لمكافحة التهريب التابعة للشرطة  بتعقب عصابة لتهريب الأسلحة متورطة في العديد من المحاولات لجلب الأسلحة إلى إسرائيل من الأردن، بحسب الشرطة.

والخميس الماضي، نبه أعضاء الوحدة المتمركزة بالقرب من بلدة تسوفار الجنوبية القوات الأخرى إلى محاولة العصابة إدخال أسلحة عبر الحدود.

ورصدت القوات التي أرسلت إلى مكان الحادث، مركبة كانت تقترب من الحدود من الجانب الإسرائيلي وطاردتها.

وتم إلقاء القبض على أربعة من المشتبه بهم، من بينهم زعيم العصابة، وتم التعرف عليهم من قبل الشرطة على أنهم من سكان التجمعات البدوية في منطقة يروحام، وأنهم في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم.

وقالت الشرطة إن القوات عثرت في المنطقة على 137 قطعة سلاح، بما فيها 120 مسدسا و17 بندقية هجومية من طراز M-16، بالإضافة إلى العشرات من أجزاء الأسلحة وحوالي 250 مخزنا، بقيمة تقدر بـ 6 ملايين شيكل (1.6 مليون دولار).

Police say officers and IDF troops foiled an attempt to smuggle 137 guns into Israel from Jordan on November 23, in the largest-ever bust on the Jordanian border. Four suspects from Bedouin communities in the Yeruham area were arrested. Weapons and parts have an estimated value… pic.twitter.com/1xZzxFTIAG

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) November 30, 2023

#BREAKING#Israel#Palestine#Jordan Israeli security forces seize 137 smuggled weapons, including pistols and machine guns, in the largest consignment on the Jordanian border.

Four Bedouins are detained. pic.twitter.com/gNP4rRVuks

— The National Independent (@NationalIndNews) November 30, 2023

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء

 

بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء الأربعاء 26 يونيو الجاري، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى الطريق السيار بمدينة المحمدية، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية وأخرى خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بداخلهما على 93 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • إحباط تهريب 250 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر والقبض على 4 مخالفين
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)
  • غالانت يناشد واشنطن الأسلحة المطلوبة وأوستن يحذر من حرب إقليمية
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراماً من الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 12 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراما من نبات القات المخدر بمنطقة عسير
  • إحباط تهريب 73 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير