‬ضمن فعاليات ‬مبادرة "‬الشرقية ‬تبدع" ‬الذي ‬ينظمها ‬مركز ‬الملك ‬عبد ‬العزيز ‬الثقافي ‬العالمي (‬إثراء)‬، ‬والتي ‬تقام ‬تحت ‬رعاية ‬صاحب ‬السمو ‬الملكي ‬الأمير ‬سعود ‬بن ‬نايف ‬بن ‬عبد ‬العزيز ‬أمير ‬المنطقة ‬الشرقية، ‬‬أطلقت ‬مجموعة ‬روابي ‬القابضة ‬تحت ‬مظلة ‬تمكين ‬الشباب "‬معسكر ‬روابي ‬لمهارات ‬المستقبل"‬، ‬ضمن ‬برامج ‬المسؤولية ‬الاجتماعية ‬للشركات ‬بالتعاون ‬مع ‬المركز ‬الوطني ‬للمنشآت ‬العائلية.

وهدف ‬المعسكر ‬إلى ‬تهيئة ‬الشباب ‬للمرحلة ‬الجامعية ‬وسوق ‬العمل، ‬بعد ‬المرور ‬بمراحل ‬عدة ‬من ‬اكتشاف ‬الذات ‬وتحديد ‬الفرص ‬وصولًا ‬إلى ‬التمكين ‬ومعرفة ‬المستقبل ‬المهني ‬المناسب ‬وفقًا ‬للميول ‬والقدرات ‬والمهارات ‬الذاتية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

أخبار متعلقة فيديو| لتطوير المنطقة الشرقية.. انطلاق مسابقة "رتال" للإبداع العمراني اليوم‎أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الرابعة‬دعم ‬وتمكين ‬الشباب

يأتي ‬المعسكر ‬الذي ‬تقيمه ‬المجموعة ‬على ‬مدى ‬3 ‬أيام، ‬من ‬منطلق ‬رسالة ‬مجموعة ‬روابي ‬في ‬دعم ‬وتمكين ‬الشباب ‬والشابات ‬من ‬طلبة ‬المدارس ‬والجامعات ‬والخريجين، ‬بما ‬يضمن ‬مخرجات ‬قادرة ‬على ‬تخطي ‬متطلبات ‬سوق ‬العمل ‬وصولًا ‬للإبداع ‬والابتكار.

‬على ‬إثر ‬ذلك ‬كشفت ‬مديرة ‬الاتصال ‬المؤسسي ‬والاستدامة ‬في ‬المجموعة، ‬الأستاذة‬فرح ‬الغامدي، ‬عن ‬أهمية ‬المعسكر ‬وما ‬يتطلع ‬إليه ‬من ‬دعم ‬وتمكين ‬الشباب ‬قبل ‬الخوض ‬في ‬سوق ‬العمل.

وقالت ‬الغامدي: "‬يتطلع ‬المعسكر ‬‬إلى ‬استقطاب ‬الطلبة ‬من ‬الجنسين ‬لاكتشاف ‬مهاراتهم ‬بعد ‬التعرف ‬على ‬شخصياتهم ‬وميولهم ‬وسماتهم ‬المميزة، ‬ومعرفة ‬المسارات ‬المناسبة ‬لمستقبلهم، ما ‬يضمن ‬الاستقرار ‬الوظيفي ‬والتطوير ‬المهني، ‬وهو ‬ما ‬تهدف إليه ‬برامج ‬تمكين ‬الشباب ‬التي ‬تقدمها ‬المجموعة ‬كجزء ‬من ‬مسؤوليتها ‬الاجتماعية".

معسكر روابي لمهارات المستقبل: حيث يلتقي الشغف بالهدف، وتتحول الموهبة إلى مهارة! #تمكين_الشباب#بكم_نرتقي#روابي_القابضة#الشرقية_تبدع
Rawabi Future Skills Bootcamp: where passion meets purpose, and gifts turns into a skills. #FutureSkills #YouthEmpowerment#PoweredByPeople... pic.twitter.com/DxzHxA6RD1— Rawabi Holding روابي القابضة (@RawabiHolding) November 28, 2023

وتابعت : "‬في ‬المرحلة ‬الأولى ‬من ‬المعسكر ‬يتم ‬اكتشاف ‬المهارات ‬الذاتية ‬عبر ‬اختبار ‬نظام ‬لون ‬الشخصية (‬التوافق ‬المهني) ‬الذي ‬يحدد ‬السمات ‬المميزة ‬لكل ‬طالب ‬من ‬خلال ‬اللون ‬الرئيسي ‬واللون ‬الثانوي ‬اللذان ‬يصدران ‬في ‬التقرير ‬التابع ‬للاختبار، ‬ويمكن ‬للمشارك ‬معرفة ‬سماته ‬التي ‬من ‬خلالها ‬يسهل ‬عليه ‬تحديد ‬الخيارات ‬الأنسب ‬له ‬لمهنة ‬المستقبل ‬وبيئة ‬العمل، ‬وهذه ‬تعتبر ‬طريقة ‬تفاعلية ‬من ‬شأنها ‬سد ‬الفجوة ‬بين ‬التخصصات ‬الجامعية ‬والمستقبل ‬المهني ‬وتصورات ‬المشاركين ‬الواقعية ‬عنها ‬وعلاقة ‬ذلك ‬باحتياج ‬السوق."‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

كما ‬أبانت ‬الغامدي، ‬المراحل ‬الأخرى ‬الذي ‬يتضمنها ‬البرنامج ‬وهي "‬التمكين، ‬فتأتي ‬هذه ‬المرحلة ‬بعد ‬اكتشاف ‬الذات ‬حيث ‬تتاح ‬فرصة ‬التدريب ‬المهني ‬لممارسة ‬مهنة ‬يميل ‬لها ‬المتدرب ‬وتمكنه ‬هذه ‬الفرصة ‬من ‬معرفة ‬مستقبله ‬المهني ‬والتوقعات ‬والتحديات ‬التي ‬قد ‬تواجهه ‬مستقبلاً ‬وفق ‬خطة ‬مدروسة".

‬ويعد هذا ‬تأكيدًا ‬على ‬المسؤولية ‬الاجتماعية ‬التي ‬اتخذتها ‬مجموعة ‬روابي ‬القابضة ‬على ‬عاتقها ‬منذ ‬تأسيس ‬المجموعة، ‬والتي ‬تشهد ‬متغيرات ‬مستمرة ‬تتواكب ‬واحتياج ‬المجتمع ‬وتوثق ‬العلاقة ‬بين ‬القطاع ‬الخاص ‬وأفراد ‬المجتمع، ‬ففي ‬عام ‬2010 ‬عملت ‬المجموعة ‬على ‬مأسسة ‬المسؤولية ‬الاجتماعية ‬وتنمية ‬المبادرات ‬المستدامة ‬ذات ‬الأثر ‬المجتمعي، ‬وعبر ‬استطلاعات ‬الرأي ‬تم ‬التوصل ‬إلى ‬القضية ‬الأساسية ‬للمسؤولية ‬الاجتماعية ‬لروابي ‬القابضة ‬وهي ‬تمكين ‬الشباب ‬لسد ‬فجوة ‬البطالة ‬والمساهمة ‬في ‬تنشئة ‬جيل ‬مهني ‬مبتكر ‬ومبدع، ‬فأطلق ‬معرض ‬روابي ‬لاكتشاف ‬المهن ‬وبرنامج ‬روابي ‬للتدريب ‬المهني ‬داخل ‬شركات ‬مجموعة ‬روابي ‬القابضة ‬لمدد ‬تصل ‬إلى ‬8 ‬أشهر، ‬حيث ‬يستطيع ‬المتدرب ‬أن ‬يمارس ‬المهام ‬الموكلة ‬إليه ‬وكأنه ‬في ‬وظيفته ‬المستقبلية ‬ومن ‬هنا ‬يدرك ‬ماهية ‬الوظيفة ‬ومدى ‬تناسبها ‬مع ‬قدراته ‬ومهاراته ‬وشغفه ‬وطموحه ‬بحسب ‬الغامدي.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام روابي مبادرة الشرقية تبدع الشرقية تبدع

إقرأ أيضاً:

عادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها

المناطق_متابعات

تقتل بعض العادات جمالية حياة ما بعد مرحلة التقاعد، وتتسبب في جعلها مرحلة أشبه بالنهاية والجمود والملل، بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع Global English Editing، وفقاً للعربية.

ذكر أن التمسك بالعادات السيئة التالية يمكن أن يؤدي إلى حياة غير مرضية في مرحلة التقاعد، وتتمثل في:

1 ــ الانفلات المالي

لا يتوقف الانضباط المالي بمجرد بلوغ مرحلة التقاعد، بل إنه يصبح أكثر أهمية. إذ يواجه المتقاعدون تحدي العيش على دخل ثابت، إن وضع ميزانية يعد مصطلحًا مرتبطًا غالبًا بسنوات ما قبل التقاعد، لكن لا تتلاشى أهميته بعد بلوغ سن الخروج إلى المعاش، وتكمن الفكرة الأساسية في أن الشخص يكون بحاجة إلى التخطيط والتحكم في إنفاقه بناءً على دخله وعائدات مدخراته.

ومن الحالات الشائعة أنه عندما يتقاعد الشخص، فإنه غالبًا ما يقع في فخ الإنفاق دون تتبع، على افتراض أن مدخراته ستكفي، لكن يمكن أن تؤدي تلك العادة إلى التعرض لضغوط مالية وحتى الإفلاس في السنوات اللاحقة.

2 ــ التفريط في الصحة البدنية:

في سنوات التقاعد المبكرة، يمكن أن يميل الشخص إلى عيش نمط حياة خامل، يتمثل في قراءة المزيد من الكتب أو مشاهدة التلفزيون بإفراط، وبشكل عام، ممارسة نشاط بدني أقل. وللأسف، يمكن أن يبدو الأمر غير ضار في البداية، بخاصة أنه يمثل تغييرًا واستراحة بعد سنوات من جداول العمل المحمومة.

وسرعان ما يعاني الشخص من شعور بالخمول وألم متكرر في المفاصل وربما تدهور الصحة العامة، لذا فإن العناية بالصحة الجسدية أمر بالغ الأهمية، ولا يتعلق الأمر فقط بتجنب المرض، بل إن ممارسة نشاط بدني مناسب يساعد على تحسين الحالة المزاجية والفوز بنوم جيد وحتى شحذ العقل.

3 ــ تجاهل التحفيز العقلي:

إن دماغ الإنسان تشبه عضلات جسمه، إذا لم يستخدمها، فإنها تبدأ في فقدان كفاءتها. في الواقع، أظهرت الدراسات أن الانخراط في أنشطة تحفيزية عقليًا يمكن أن يساعد في منع التدهور المعرفي والوقاية من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر.

ويمكن أن تساعد الأنشطة مثل القراءة أو العزف على آلة موسيقية أو تعلم لغة جديدة، أو حتى حل الألغاز في الحفاظ على حدة العقل، كما أنها تضيف أيضًا شعورًا بالإنجاز والرضا إلى حياة المرء بعد التقاعد.

4 ــ العزلة الاجتماعية:

من السهل الانزلاق إلى نمط من العزلة الاجتماعية بعد التقاعد، تتوقف التفاعلات الاجتماعية المنتظمة التي يوفرها مكان العمل فجأة، وإذا لم يكن ذلك مقصودًا، فربما يجد الشخص نفسه يقضي وقتًا أطول بمفرده.

لكن يجب تذكر دائمًا، أن البشر مخلوقات اجتماعية، وأنهم يزدهرون بالتواصل والتفاعل مع الآخرين، وتُظهر الأبحاث أن الحفاظ على الروابط الاجتماعية يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول وأسعد.

مقالات مشابهة

  • سدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تطلق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا بـ 15 محافظة
  • الصحة تطلق المرحلة الثانية من المسح الميداني للكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • العمل: تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لـ 40 فتاة في قنا
  • «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من المسح الميداني للكشف المبكر عن 3 أمراض
  • عادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها
  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل