جريدة الوطن:
2024-07-02@00:06:19 GMT

وزارة التسامح والتعايش تحفي بيوم الشهيد

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

احتفت وزارة التسامح والتعايش بيوم الشهيد بالوقوف دقيقة دعاء صامت لشهدائنا الابرار بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وسعادة عفراء الصابري مدير عام الوزارة وعدد من القيادات الفكرية والمحلية.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك “ في يوم الشهيد، نترحم على شهدائنا الأبرار الذين هم المثال والقدوة في البطولة والتضحية، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يسكنهم فسيح جناته، ونعاهدهم على الالتزام الدائم باستدامة جهودنا وعطائنا في كافة المجالات للحفاظ على كل المكتسبات الوطنية التي بذلوا دماءهم لحمايتها، ونلتزم أمام قيادتنا الرشيدة بأن نظل جنودا للوطن في كافة المجالات لكي تظل الإمارات في عزة ورخاء”.


وأضاف معاليه “ في يوم الشهيد، نعبر عن الفخر والاعتزاز،بالجهود المخلصة، والمشاعر الوطنية القوية، التي نراها بين جميع أبناء وبنات الوطن وفاءاً وعرفاناً لشهدائنا الأبرار، الذين قدموا بدمائهم الطاهرة، أوضح دليل في التضحية والفداء، في سبيل تحقيق العزة والكرامة، لوطنهم الغالي، وكان استشهادهم، أبلغ تعبير عن حبهم لوطنهم، والتفافهم حول قيادتهم، وإيمانهم بواجبهم الوطني في حماية الحق الوطني وإقرار السلام”.
وقال معاليه أنه في يوم الشهيد، نتذكر باعتزاز وفخر أسر الشهداء الأبرار بصلابتهم، وقناعتهم بأن الشهيد حي وأنه نبراس مضيء لشعب الإمارات دائما، ومبعث عزة وفخار لأهله ووطنه، ومصدر قوة وعزم، لأبناء الوطن جميعا.
وأضاف معاليه “ في يوم الشهيد نحتفي كذلك بالقيم والمبادئ التي تشكل مسيرة قواتنا المسلحة، وهي قيم الولاء والوفاء وإعلاء الحق، وتوفير الحياة الآمنة للجميع، وتقديم مصلحة الوطن فوق كل شيء، والتصرف بشرف ونزاهة، فشهداء الوطن الأبرار هم التجسيد الحي لكافة هذه القيم النبيلة، فتحية لقواتنا المسلحة في يوم الشهيد، ونلتزم جميعا بأن نرابط معهم وندعمهم، ونعتز بما يمثلونه من قيم راسخة،ومبادئ نبيلة”.
وثمن معاليه الجهود المقدرة التي يقوم بها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة الذي لا يألو جهدا من أجل أسر الشهداء، وتكريم ذكرى أبناء الوطن الذي بذلوا حياتهم من أجل وطنهم وأهلهم وقيمهم السامية.
وأوضح معاليه أن حرص القيادة الرشيدة على الاحتفال بذكرى الشهيد يأتي عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات كبيرة، وهو كذلك تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن المغفور له ، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء والانتماء وحب الوطن، والدفاع عن مصالحه، وهي المبادئ والقيم، التي يسير على نهجها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن الاحتفاء بيوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، في الحفاظ على كل المكتسبات التي بذل الشهداء في سبيلها حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة في تاريخ الوطن والإنسانية، مؤكداً أن الوقوف اليوم احتراماً لذكراهم، وتكريماً لأدوراهم الوطنية الرائعة، إنما هو تأكيد لمواقف راسخة، لا تتغير من أجل حماية الأرض وتحقيق العزة والكرامة ، كما أنه إعلان بأن دماء الشهداء لا تضيع ، بل إنها تظل الحافز القوي للسعي الدؤوب نحو المستقبل الزاهر الذي نتطلع إليه في هذا الوطن الغالي.
وقال معاليه ” إننا نحيي بكل احترام وإجلال، أرواح شهدائنا الأبرار، ونذكر بكل فخر واعتزاز تضحياتهم في سبيل حماية الحرية والكرامة، وواجبنا أن نكمل المسيرة على هدي ما يمثلونه من نموذج وطني رائع ورائد، لتبقى الإمارات الحبيبة بفضل التلاحم القوي بين قيادتها الرشيدة وشعبها المعطاء دولة تقدم ورخاء وسلام واستقرار”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی یوم الشهید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا

 

 

 

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، مع فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، هنأه خلاله بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً، متمنياً له التوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التنمية والتقدم.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال الاتصال، تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك مع الرئيس الموريتاني خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانيه شكر فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته وما أبداه من مشاعر أخوية طيبة، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.وام

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال
  • نهيان بن مبارك يوجه بتمديد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»