نظم فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالأقصر، لقاءً تعريفيًا لمديري المنشآت الصحية الخاصة الراغبة في الانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك في إطار خطة الهيئة لعقد سلسلة من اللقاءات التوعوية والتعريفية مع مقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص.

شارك في اللقاء، الدكتور ممدوح الوشاحي، مدير فرع الأقصر، والدكتور أحمد عمر، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالأقصر، وفريق من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

خلال اللقاء، تم شرح منظومة التأمين الصحي الشامل، وأهمية دور القطاع الخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين بالمنظومة، وشروط الانضمام إليها.

كما تم شرح معايير الاعتماد التي يجب على المنشآت الصحية استيفاؤها للحصول على الموافقة على الانضمام إلى المنظومة، والخدمات التي تقدمها الهيئة لمساعدتها على تطبيق المعايير.

وناقش المشاركون في اللقاء، التحديات التي تواجه المنشآت الصحية في تطبيق معايير الجودة، وسبل التغلب عليها.

وفي ختام اللقاء، أكد المشاركون على أهمية التعاون بين الهيئة ومقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص، لضمان تقديم خدمات صحية آمنة، وبمستويات جودة عالمية لجميع المنتفعين بالتأمين الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالأقصر هيئة التأمين الصحي الشامل هيئة الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ