نفذت إدارة الإشراف التربوي بإدارة تعليم الأحساء لقاءً تثقيفيًا تحت عنوان ”تنمية القدرات البشرية“، وذلك بالقاعة الكبرى.

ووجه اللقاء لمشرفات الشؤون التعليمية بإدارة تعليم الأحساء، بهدف إعداد أكثر من 90 مشرفة تربوية لتحقيق رؤية 2030، وذلك بتعريفهن ببرنامج تنمية القدرات البشرية والاستثمار الأمثل لها تعزيزاً للقيم الإسلامية وتحقيق رؤية الوطن 2030.

أخبار متعلقة صور| اختيار جبل أوتاد كموقع مبدئي للمرصد الأهلي بالأحساءغداَ .. انطلاق كأس وزارة الرياضة للهجن رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةمشروع وطني لتحقيق الطموحات

وخلال اللقاء، رحبت المساعدة للشؤون التعليمية جوهرة القحطاني بالحضور، مؤكدةً أن هذا اللقاء يعد لقاءً استثنائياً يضم مجموعة من المشرفات التربويات لاستعراض وثيقة برنامج تنمية المهارات البشرية التي أطلقها الوطن في رؤية 2030، داعيةً إلى ضرورة الحرص على تحقيق المؤشرات والمعايير المطلوبة لتحقيق أمال وطموحات الوطن.

وأشارت إلى أن الهيكلة والتقويم الذاتي جزءاً لا يتجزأ من هذه الوثيقة، لذا تم دعم التقويم الذاتي باللقاءات والدورات التعريفية والزيارات للمدارس لتحقيق التكامل والدعم والمساندة، مبينةً أن برنامج تنمية القدرات البشرية مشروع وطني جميل يهدف إلى تحقيق عدد من الطموحات للوصول إلى الهدف الرئيس من البرنامج المتمثل في إعداد مواطن منافس عالمياً.

وأكدت أن البرنامج يستهدف جميع المواطنين بشكل عام وشرائح محددة من المجتمع بشكل خاص، وذلك لضمان نجاحه في تحقيق ذلك، حيث جاء تحديد عدد من الالتزامات للبرنامج.

خلال البرنامج - اليوم

محاور البرنامج

وخلال اللقاء، تم عرض محاور البرنامج، حيث تناولت باسمة الدعجاني في المحور الأول ”نطاق البرنامج“ مفهوم تنمية القدرات البشرية.

وفي المحور الثاني ”تطلعات البرنامج“، تناولت المشرفتان التربويتان هيا الدوسري وريم المنيف كون التطلعات تعد مؤشرات وسطية تعمل كمحطة إرشادية متوسطة المدى للتأكد من تحقيق تطلعات البرنامج على المدى البعيد.

وفي المحور الثالث ”الوضع الحالي“، ناقشت منى بوشل والبندري العبدالقادر مفهوم تقييم الوضع الحالي من وجهه نظر الفرد بهدف مواجهة التحديات لتجويد المخرجات.

أما في المحور الرابع ”أستراتيجيات البرنامج“، فقد استعرضت رشا الزمامي وسارة الملحم الركائز الاستراتيجية للبرنامج، والتي تتمثل في تطوير أساس تعليمي مرن ومتين للجميع، والإعداد لسوق العمل المستقبلي محلياً وعالمياً، وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة.

وفي المحور الخامس والأخير، تناولت طرفة المجيبل وهيام الخميس المبادرات التحولية ودور وزارة التعليم في تحقيقها، والتي تهدف إلى تطوير منظومة تنمية القدرات البشرية، وعددهما 89 مبادرة لتمكين الفرد وبناء مستقبل مشرق للمملكة.

وفي ختام اللقاء، تم فتح المجال لطرح التساؤلات والإجابة عنها، كما تم ذكر التوصيات التي من شأنها إنجاح البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء تعليم الأحساء اشراف تنمية القدرات رؤية المملكة 2030 تنمیة القدرات البشریة فی المحور

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل

 

 

 

أشادت وزارة الموارد البشرية والتوطين بمساهمات شركائها في القطاعين الحكومي والخاص في إنجاح برامجها وسياساتها ومبادراتها في سوق العمل وتعزيز تنافسيته العالمية.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في دبي لتكريم شركائها الاستراتيجيين بحضور معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين وقيادات الوزارة وممثلين عن جهات حكومية وخاصة.

وأكد العور في كلمته خلال الحفل أن التعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركائها الإستراتيجيين يعكس رؤية القيادة الرشيدة في التكامل والعمل المشترك بين مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص وهو ما أصبح جزءا رئيسيا من ثقافة العمل في دولتنا في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأوضح معاليه أن الإنجازات التي تحققت في سوق العمل جاءت تتويجا للجهود المشتركة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركائها مشيرا إلى حرص الوزارة على تطوير هذه الشراكات بما يسهم في تحقيق رؤيتها بأن يكون سوق العمل تنافسيا ممكنا للمواطنين وجاذبا للكفاءات العالمية وذلك من خلال العمل على تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية ومن أبرزها تعزيز كفاءة ومرونة وجاذبية سوق العمل وسهولة أداء الأعمال وتعزيز رفاهية القوى العاملة وتقديم خدمات مؤسسية وبنية رقمية كفؤة وفاعلة وغيرها من الأهداف.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «التاريخ والفيزياء»
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة