أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تسلم الصليب الأحمر أسيرتين إسرائيليتين في ساحة فلسطين وسط مدينة غزة.

من جهته أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تسليم المحتجزتين إلى الصليب الأحمر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتسلم الصليب الأحمر خلال ساعات مزيدا من الأسرى لدى حماس.

والأحد الماضي فاجأت "كتائب القسام"، الاحتلال الإسرائيلي والصليب الأحمر، وسلّمت دفعة الأسرة الجديدة في ثالث أيام الهدنة، في وسط مدينة غزة.



صور حصرية للجزيرة لتسليم كتائب القسام الدفعة الثالثة من المحتجزين لديها في مدينة غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/sWd6twHF2i — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 26, 2023

ووصلت مركبات "جيب" تابعة لـ"كتائب القسام"، ومحملة بـ17 أسيرا (13 إسرائيليا و4 أجانب) إلى منطقة الساحة وسط غزة، شمال القطاع.



وجاء التسليم مفاجأة غير متوقعة، لا سيما للاحتلال الإسرائيلي الذي زعم منذ أيام تلت العدوان البري أن منطقة شمال غزة خاضعة لسيطرته بالكامل.

وحضر التسليم مجموعة من الأهالي هتفوا للمقاومة، فيما استعرض عناصر "القسام" قوتهم قبل مغادرة المكان الذي كان شاهدا على معارك ضارية خلال الأسابيع الماضية.

وصباح اليوم أعلنت حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، عن تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة ليوم واحد فقط، وذلك قبيل دقائق من انتهائها.

وقالت حركة حماس في بيان مقتضب، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو اليوم الخميس.

فيما قال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، إنه نظرا لجهود الوسطاء لمواصلة إطلاق المخطوفين فستتواصل الهدنة الإنسانية المؤقتة.

فيما قالت وزارة الخارجية القطرية، إن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي توصلا لتمديد الهدنة ليوم إضافي.

وأشارت الخارجية القطرية، إلى استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت حركة حماس، قالت إن الاحتلال رفض تسلم 7 أسرى من النساء والأطفال، وجثامين ثلاثة من الفئة ذاتها ممن قتلوا في قصف إسرائيلي على غزة، مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس، وفقا لمتطلبات الأيام الستة الماضية.



وأوضحت الحركة في بيان صحفي، قبل ساعتين من انتهاء موعد الهدنة، أنها أكدت عبرت الوسطاء، أن هذا العدد هو كل ما توصلت له من المحتجزين من الفئة ذاتها التي جرى الاتفاق حولها على الهدنة.

وكانت "كتائب القسام" كشفت أن ثلاثة من أسرى الاحتلال، وهم أم وطفلان، قتلوا في قصف إسرائيلي على مكان احتجازهم خلال العدوان على القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال وسط غزة غزة الاحتلال القسام وسط غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لاستهداف ناقلة جند من نوع "النمر في رفح، بالإضافة إلى استهداف جرافة من نوع "D9".

وقالت كتائب القسام إنه بعد تدمير الجرافة ومرور 24 ساعة تم اعتلائها ورفع راية كتائب القسام عليها.

ويظهر في الفيديو أحد جنود كتائب القسام يوجه رسالة إلى نتنياهو ومحور المقاومة.

 

الله أكبر ولله الحمد.#عاجل #القسام يدمر ويُسيطر على عدد من آليات العدو في رفح، وأحد مقاتلي القسام يُهدي هذا العمل البطولي لأبطال #اليمن ومحور المقاومة. pic.twitter.com/IF6E04pCw1

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا جديد يخص الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد
  • اشتباكات في جنين واعتقال أسرى محررين في قلقيلية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»