استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، السيدة كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر ، لدى وصولها محافظة الأقصر، على هامش زيارتها الرسمية الأولى لمصر.


وشهدت رئيسة جمهورية المجر،  بحضور محافظ الأقصر، مراسم توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الاقصر بجمهورية مصر العربية ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر، والذي يمثلها عمدتها اندراس سير بالكو فيكس والذي استقبله محافظ الأقصر مسبقا بديوان عام المحافظة.


ويشمل اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، توثيق العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والرياضة ، عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينتين ومواطنيهما، وتشجيع التواصل بين الشركات الاقتصادية او التجارية والمجموعات الخدمية في كلا المدينتين.
ومن جانبه رحب محافظ الأقصر ، بفخامة رئيسة جمهورية المجر ضيفه عزيزة على أرض محافظة الاقصر، معربا عن تقديره لحرصها على حضور مراسم توقيع اتفاقية التآخي بين محافظة الاقصر ومدينة سيكشفهيرفار، متمنياً أن تسهم الاتفاقية في المزيد من التنامي للعلاقات الثنائية وتعزيز مسارات التعاون المشترك بين الجانبين. 


وعلى هامش زيارة رئيسة المجر لمحافظة الأقصر ، قامت بجولة سياحية لعدد من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر من بينها مقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، كما قامت بزيارة مواقع أعمال البعثة الأثرية المجرية العاملة بالبر الغربي.


يذكر أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل السيدة كاتالين نوفاك رئيسة المجر  بقصر الاتحادية في زيارتها الأولى لمصر، مشيداً بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الأقصر رئيسة المجر المجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من «جهاز المشروعات»

شهد المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، مراسم توقيع وتسليم عقدين لتنفيذ مشروعات صحية وتمويل متناهي الصغر بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مع إحدى جمعيات تنمية المجتمع بالمريس بمدينة الطود، وتنمية المجتمع بالقرايا بمدينة اسنا بقيمة 3.5 ملايين جنيه.

جاء ذلك بحضور منتصر عبد الرحيم البنهاوي مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالأقصر، وياسر جاد الرب مدير ادارة التخطيط بمحافظة الأقصر ومسؤولي الجمعيات المنفذة للمشروعات.

جهاز تمويل المشروعات بالأقصر 

وجه محافظ الأقصر، الشكر لأعضاء جهاز تنمية المشروعات بالأقصر على جهودهم الدؤوبة بالتعاون مع المحافظة في تنفيذ العديد من المبادرات التى تخدم أبناء المحافظة، وتعمل على توفير فرص عمل.

فرص عمل بالأقصر 

قال مدير جهاز تنمية المشروعات بالأقصر إنه تم توقيع عقدين للمساهمة في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل لأكثر من 480 مستفيدًا ومستفيدة، مشيرًا إلى أن العقد الأول عبارة عن منحة لجمعية شباب المستقبل بالمريس لتنفيذ مشروع صحي يتضمن تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بتنظيم الأسرة، الصحة الإنجابية، وصحة الأم والطفل لمدة 9 أشهر في قرى المريس، الضبعية، والإقالتة، بقيمة 1.5 مليون جنيه كتمويل من جهاز تنمية المشروعات كمنحة من الاتحاد الأوروبي لتوفير أكثر من 80 فرصة عمل.

وأضاف أن العقد الثاني يتضمن مبادرة تمويل متناهي الصغر ضمن مشروع إقراض، تنفذه جمعية تنمية المجتمع بالقرايا بإسنا لمدة 60 شهرًا، بتمويل من الجهاز بقيمة 2 مليون جنيه، بهدف تحسين دخل 400 مستفيد ومستفيدة في قرى إسنا.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير النظامية وتحسين الظروف المعيشية في المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة (صور)
  • افتتاح الفرع الجديد لمكتبة مصر العامة بمدينة طيبة شمال الأقصر.. صور
  • بالفيديو ..زلزال يفاجئ رئيسة دولة خلال مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى
  • محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من «جهاز المشروعات»
  • الأقصر تحتفل بانطلاق مبادرة « بداية» بماراثون رياضي واسع
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة