عرباوي مصطفى

استقبل والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، الثلاثاء 28 نونبر 2023 ، رؤساء الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش والتي تتمثل في 13 جماعة ترابية قروية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق أول لقاء تواصلي بين الوالي ورؤساء الجماعات الترابية القروية منذ تعيينه من طرف الملك محمد السادس.

في البداية، رحب الوالي بالحضور وأبدى استعداده التام لكل عمل مشترك وفعال يهدف إلى تنمية الجماعات الترابية القروية.

وفي سياق كلمته الافتتاحية، أشار الوالي إلى ضرورة ضمان الاكتفاء العام لساكنة المجال القروي وكذا توفير أساسيات العيش لهم والتي تتجسد في: الماء، الكهرباء، الطريق، الصحة، التعليم عامة والتعليم الأولي على وجه خاص.

هذا وقد أكد الوالي في افتتاح الاجتماع أن “جميع مشاريع الجماعة عليها أن تنفذ في الحين بالعجالة اللازمة وكل التزام قام به رئيس الجماعة مع المواطن هو التزام للدولة”، مما يفرض على الجماعات الترابية القروية القيام بدورها وتحديد برامجها لتمكينها من تحقيق التنمية المنشودة.


من جهة أخرى، عبر الوالي عن رغبته في تفعيل برامج تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للساكنة القروية وتهتم بالشباب والمرأة ومحاربة الإجرام ودعم الفئات الهشة خاصة.

كما كان هذا اللقاء فرصة هنأ فيها رؤساء الجماعات الترابية الوالي على تعيينه الجديد بجهة مراكش-آسفي وعبروا عن استعدادهم للمساهمة في حل مشاكل وقضايا الساكنة المحلية.

واختتم  الوالي هذا الاجتماع بشكر كافة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة مراكش على تفاعلهم البناء ودعاهم إلى تكاتف الجهود من أجل تحسين أداء الجماعات وتجويد خدماتها لصالح المواطن.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا

اصدر والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق قرارا بتشكيل اللجنة الولائية لرصد وحصر الوجود الاجنبي برئاسة مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الوزير المكلف ومدير ادارة الجوازات عضوا ومقررا.
وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في متابعة تنفيذ توصيات ورشة ضبط الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية بالولاية والتنسيق مع لجنة تنفيذ توصيات الورشة بوزارة الداخلية اضافة الي اعادة خطة عمل لضبط الوجود الاجنبي بالولاية وفقا لموجهات وزارة الداخلية على ان ترفع اللجنة تقريرا دوريا باعمالها الى والي الولاية والاستعانة بمن تراه مناسبا لاداء مهامها.
وجاء صدور القرار انفاذا لمخرجات ورشة عمل ضبط الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية بالسودان المنعقدة بمدينة بورتسودان في مارس 2024 واحكاما للتنسيق في انجاح سياسة الدولة في حماية الهوية حماية للوطن تحت شعار( احمي هويتك تحمي وطنك).
وضمت اللجنة في عضويتها المديرين التنفيذيين للمحليات ومديري ادارات الجوازات ، مكافحة التهريب ، ادارة المباحث والتحقيقات الجنائية ، ادارة الشرطة الامنية الى جانب ممثل الادارة القانونية ، النيابة العامة ، جهاز المخابرات العامة ، الاستخبارات العسكرية ، معتمد اللاجئين ، مدير هيئة اذاعة وفضائية كسلا ونظار عموم قبائل الهدندوة،البني عامر ، الرشايدة والحلنقة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا
  • والي الخرطوم يضع قرارًا على طاولة مدير شؤون الخدمة
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء