شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن العيسوي يرعى احتفالا شعبيا بالمناسبات والأعياد الوطنية في بيت راس بإربد ، صراحة نيوز 8211; رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، في منطقة بيت راس، بمحافظة إربد، احتفالا شعبيا بالمناسبات .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العيسوي يرعى احتفالا شعبيا بالمناسبات والأعياد الوطنية في بيت راس بإربد ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العيسوي يرعى احتفالا شعبيا بالمناسبات والأعياد...

صراحة نيوز – رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، في منطقة بيت راس، بمحافظة إربد، احتفالا شعبيا بالمناسبات والأعياد الوطنية، بحضور مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الدكتور عاطف الحجايا، ووزيري التنمية السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة والداخلية مازن الفرايه. وقال العيسوي، في كلمة له خلال الحفل، الذي أقيم بدعوة من النائب راشد الشوحة، وبحضور محافظ إربد رضوان العتوم ورئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، “نستذكر اليوم، عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي وعيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وقلوب الأردنيين والأردنيات تزهو شموخا، بمسيرة وطن عنوانه المجد، مصانا آمنا ومستقرا، بحكمة وحنكة قيادته الهاشمية، وعزيمة نشامى الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وإرادة الشعب الأردني”. وأضاف أن الهاشميين شيدوا مجد هذا الحمى العربي، ورفعوا راية الاستقلال، وحولهم البناة الأوائل من الأردنيين، وما زال العهد هو العهد، منذ أن رفع العلم خافقا على سارية رغدان، الذي أعلنت فيه وثيقة الاستقلال، وانطلق البناء الأول لمؤسسات الدولة الراسخة، والراية ما زالت مرفوعة بيد جلالة الملك عبدالله الثاني، بعزم لا يلين، منارة للحق، ومشعلا للحرية والعطاء والإنجاز، وهمة عالية، لمواصلة بناء الدولة الحديثة، المعتزة بإنجازاتها، والفخورة بإرثها العربي الإسلامي. وأشار إلى أن الإنسان الأردني هو ثروة الوطن الحقيقية، وأن تحقيق الأفضل له، وتوفير ما يحتاجه، أولوية قصوى لجلالة الملك، باعتباره محور العملية التنموية، ووسيلتها وغايتها. وقال إن “الرؤية الملكية لأردن المستقبل، عمادها الاستثمار في الإنسان المبدع المتميز بعطائه، وإطلاق طاقات الشباب وإمكانياتهم، وتسليحهم بالعلم والمعرفة، حتى يتمكنوا من مواكبة متطلبات العصر، والإسهام في بناء وطنهم بكفاءة واقتدار”. وتابع “أن المبادرات الملكية، التي تشمل جميع القطاعات، ويجري تنفيذها في جميع المحافظات، هي ترجمة حقيقية لتوجيهات جلالة الملك للنهوض بنوعية حياة المواطن، وضمان تقديم خدمات فضلى له”. وأكد العيسوي أن حجم الإنجاز الذي جرى تحقيقه، على أرض الواقع، يليق بطموح القائد ورؤيته ما يشكل قصة نجاح نعتز ونفخر بها. ولفت العيسوي إلى أن جلالة الملك يوجه، وباستمرار، بإطلاق مبادرات وتنفيذ مشاريع خدمية وأخرى تنموية، توفر فرص عمل خصوصا للشباب، على نحو يتكامل مع البرامج والخطط الحكومية، وبما يسهم في تقديم الخدمات الأساسية، بجودة عالية، وتحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، إلى جانب دعم الأندية الرياضية والشبابية، وتمكين قطاعي المرأة والشباب، وكذلك الجمعيات الخيرية والتعاونية، التي تعد إحدى ركائز عملية التنمية المستدامة. وقال النائب الشوحة “نلتقي اليوم في محافظة إربد، عرين الشمال، وفي بلدة بيت راس بهذا الحضور الطيب من مختلف أطياف المجتمع لنحتفل بالأعياد والمناسبات الوطنية الغالية على قلوبنا جميعاً والتي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية من عيد الاستقلال إلى عيد الجلوس الملكي ثم عيد الجيش ثم محطة فرح جديدة رسمت الفرحة على قلوب ومنازل جميع الأردنيين وهي زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين على سمو الأميرة رجوة”. وأضاف “أنه وبهذه المناسبات لابد أن نستذكر بأن الأردن في عهد آل هاشم الغر الميامين شهد تطوراً واضحاً في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية يإجراء حزمة تعديلات تشريعية ومن خلال الأوراق النقاشية التي شكلت خارطة طريق للإ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صيام يوم مولد النبي احتفالا بالذكرى العطرة؟

مع اقتراب المولد النبوي الشريف من كل عام، تبدأ رحلة البحث عن إجابة لسؤال هل يجوز صيام يوم مولد النبي؟، وقد تناولت دار الإفتاء المصرية هذا الموضوع في فتوى لها عبر موقعها الرسمي، موضحة أن هذا اليوم يستحق أن يستقبله العباد بفرحة كبيرة، مع الحرص على إظهار أسمى معاني الشكر لله عز وجل. 

هل يجوز صيام يوم مولد النبي؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال هل يجوز صيام يوم  مولد النبي؟، قائلة إن الصيام في هذا اليوم يعد أمرا مشروعا وفعلا حسنا، واقتضاء بأصل فعل النبي، حيث أنه صلى الله عليه وسلم كان يخص يوم الاثنين بالصيام وهو يوم مولده. 

وأوضحت الإفتاء في فتواها عن هل يجوز صيام يوم مولد النبي، أن الاحتفال بالمولد النبوي بشكل عام من الأمور المستحبة وتعتبر واحدة من أعظم القربات، مشيرة إلى ما ورد عن  أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ».

ومن المعروف أن محبَّة النبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أصول الإيمان، وهي مقرونة بمحبة الله عز وجل، حيث قرنها اللهُ به، وتَوَّعَدَ مَن قدَّم عليهما محبَّة شيء مِن الأمور الأخرى مِن الأقارب والأموال والأوطان وغير ذلك.

وعن هل يجوز صيام يوم مولد النبي، قالت الإفتاء أن الصيام هو أحد أشكال الاحتفال بحلول ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم وهو أمر مشروع، كما أنه من الأمور التي تم الحث عليها في الشريعة الإسلامية.

صيام يوم مولد النبي 

وأشارت الإفتاء في إجابتها عن سؤال هل يجوز صيام يوم مولد النبي، إلى ما جاء عن  أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «مَا مِنْ عَبْدٍ يَصُومُ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللهِ؛ إِلَّا بَاعَدَ اللهُ بِذَلِكَ الْيَوْمِ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».

وتابعت الإفتاء أن الصيام في هذا اليوم يعتبر شكل من أشكال شكر الله عز وجل، وأشارت إلى ما ورد عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قدم المدينة، فوجد اليهود صيامًا يومَ عاشوراء، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا هَذَا الْيَوْمُ الَّذِي تَصُومُونَهُ؟» فقالوا: هذا يوم عظيم، أنجى الله فيه موسى وقومَه، وغرَّق فرعونَ وقومَه، فصامه موسى شكرًا، فنحن نصومه، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «فَنَحْنُ أَحَقُّ وَأَوْلَى بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فصامه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ.

وفي رواية: أنهم قالوا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم: «هذا يوم استوت فيه السفينة على الجُودِيِّ، فصام نوحٌ وموسى شكرًا لله».

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة التواصل الحضاري في دورتها الرابعة
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور
  • محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • هل يجوز صيام يوم مولد النبي احتفالا بالذكرى العطرة؟