يعرض مهرجان برشلونة لأفلام حقوق الإنسان في إسبانيا الفيلم اليمني "عروس في حقل ألغام" في افتتاح دورته العشرين التي تنطلق غدا الجمعة وتستمر حتى العاشر من ديسمبر/كانون الأول.

وقالت منظمة "صحفيات بلا قيود" المنتجة للفيلم في تدوينة على حسابها بمنصة إكس للتواصل الاجتماعي، إن العمل الوثائقي الذي أخرجته اليمنية هناء صالح يتناول قصة فتاة كانت على وشك الزواج قبل أن ينفجر فيها لغم فيغيّر حياتها إلى الأبد.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 411 ألفا سقطوا قتلى وجرحى في “لعبة الموت”.. شهادات مروعة من واقع أطفال اليمنlist 2 of 4مخلّفات قذائف الحرب.. “تجارة قاتلة” لأطفال اليمنlist 3 of 4زرعت بمناطق الصراع دون خرائط.. تمديد الدعم الدولي لليمن في نزع الألغامlist 4 of 4بينهم 127 طفلا وامرأة.. إصابة مئات المدنيين في الحديدة باليمن بسبب الألغام في 2022end of list

وأضافت أن الفيلم يقدم أيضا صورة مكثفة عن واقع اليمن الذي يشهد صراعا داميا لا يزال مستمرا منذ نحو 9 سنوات جرى خلالها زرع آلاف الألغام التي سقط بسببها مئات الضحايا المدنيين.

ويعرض المهرجان الذي تنظمه الجمعية الثقافية لحقوق الإنسان، مجموعة متنوعة من الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

ويعد مهرجان برشلونة أقدم مهرجان مستقل لأفلام حقوق الإنسان في إسبانيا، كما يشكل واحدا من أهم المنصات والمهرجانات للقصص والأفلام الإنسانية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان