لبنان ٢٤:
2024-10-03@19:51:18 GMT

الأبيض: واجب القطاع الصحي البقاء على جهوزية عالية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

الأبيض: واجب القطاع الصحي البقاء على جهوزية عالية

 تفقد وزير الصحة العامة فراس الأبيض، يرافقه رئيس دائرة المستشفيات في الوزارة هشام فواز، مستشفى مشغرة الحكومي.     واطلع الابيض من مديرها العام الدكتور عباس رضا على جهوزية المستشفى للحالات والأوضاع الطارئة، التي تأتي ضمن التحضير لخطة طوارئ، بالإضافة إلى افتتاح قسم الـ"سكانر" في قسم الأشعة.

وقال الابيض في لقاء موسع في المستشفى: "لدينا في لبنان حرب واعتداءات وعدوان وهناك شهداء سقطوا، والكلمة الأساسية في أي حرب هي الجهوزية.

ونحن كقطاع صحي واجبنا ألاساسي أن نكون على درجة عالية من الجهوزية في حال لا قدّر الله حصلت أي اصابات نكون موجودين وندعم أهلنا. وفي تأمل في أداء العدو الإسرائيلي وأسلوبه، خصوصا ما فعله في غزة. فقد استهدف القطاع الصحي لأنه يشكل جزءا من الصمود والإرادة لأي مجتمع، لذلك يعتقد أنه في حال استطاع كسر هذا القطاع، فهو يحدّ من إرادة هذا الشعب وعزيمته، فوجب علينا الرد برفع جهوزيتنا والخطوات التي حصلت في موضوع التحضير والتدريب، وتم إقرار سلف للمستشفيات الحكومية تسمح لها بتأمين حاجياتها، وصدر المرسوم، وهذا الأمر طال بعض المستشفيات في الخطوط الأمامية، ولقد وجدت أن الأمور جيدة في مستشفى مشغرة والجهوزية بأفضل وضعية، ويضاف إلى ذلك هموم الناس والخدمات التي يمكن لنا أن نقدمها لهم لا سيما في هذا الظرف الإقتصادي الصعب، خصوصا للطبقات الأكثر هشاشة، فالملجأ الأول لها هو المستشفى الحكومي وخطتنا في وزارة الصحة تطوير القطاع الصحي الحكومي وتكبيره".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي

وقعت شركة "M42"، الشركة الصحية العالمية، مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي "ADGMA"، الذراع المعرفي للمركز المالي الدولي لأبوظبي، بهدف تقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين الإماراتيين وصقل مهاراتهم المهنية على مدار السنوات القادمة.

يأتي هذا التعاون في إطار رؤية دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز مهارات المواطنين، وتزويدهم بفرص التدريب الفني، لضمان جاهزيتهم للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار الدولة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في أكاديمية أبوظبي العالمي "ADGMA" من قبل عبدالله السويدي، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وفيصل الملا، الرئيس التنفيذي للكوادر البشرية بالإنابة في مجموعة M42.
وتهدف هذه  الخطوة إلى تأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المقبل من المتخصصين المواطنين في مجالات التقنيات الصحية، بالإضافة إلى صقل مهارات الموظفين الحاليين لتمكينهم من مواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة، ويشمل التعاون أيضاً دعم برنامج التنمية الوطنية ومركز العمل المالي لدى الأكاديمية، مما يتيح للمواهب الإماراتية الحالية والناشئة اكتساب المعارف الأساسية والمهارات الضرورية.

بمهارات قيادية

وأكد حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي العالمي، الالتزام بتزويد المواطنين بالمهارات القيادية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مشيراً إلى أهمية المبادرة في تلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة.
وأضاف حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة M42، أن الشراكة مع أكاديمية أبوظبي العالمي تعتبر خطوة مهمة لتزويد المواطنين بالمعرفة والمهارات اللازمة لدعم طموحات دولة الإمارات، مؤكداً سعي المجموعة إلى الاستثمار في التعليم وضمان توافر فرص مهنية مميزة للمواطنين الإماراتيين.
هذا، وتواصل أكاديمية أبوظبي العالمي تعزيز تركيزها على تأهيل المواطنين وتمكينهم من العمل في مختلف القطاعات، من خلال مركز العمل التابع لها، مما يساهم في دعم الخطط الوطنية لدولة الإمارات، ويعزز من جاهزية المواطنين لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي