سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزير الخارجية الأمريكي بلينكن ملفا كاملا حول جرائم الاحتلال، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية ” في خبر عاجل.

 

جيش الاحتلال: الصليب الأحمر تسلم رهينتين من غزة وفي طريقهم إلى إسرائيل الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد لنتنياهو ضرورة حماية المدنيين جنوب غزة إذا استؤنف القتال

وقال الرئيس الفلسطيني لبلينكن::" نؤكد رفضنا التهجير القسري للفلسطينيين".

 

وتابع محمودعباس:" نطالب بإلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها بحق الأسرى"، كما أكد الرئيس الفلسطيني لبلينكن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد لنتنياهو ضرورة حماية المدنيين جنوبي غزة إذا استؤنف القتال.

 

وشكر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، على دعمه في القضاء على حماس.

 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، عبر حسابة على منصة إكس، إن نتنياهو يعتزم مناقشة المرحلة التالية من الحرب في غزة مع بلينكن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين اخبار التوك شو الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: توسيع دائرة الحرب بخدم نتنياهو في اتجاهين

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إنّ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يوسع الحرب لأنه يظن أنها الوصفة الوحيدة لبقائه في السلطة.

سياسة نتياهو

وأضاف "الهباش"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو يقدم مصلحته الشخصية وبقاءه في السلطة على أي أمور أخرى، وبالتالي، فإنه معني بتوسيع دائرة الحرب من أجل بقائه في السلطة، فضلا عن محاولته  جر جبهات أخرى للحرب مثل لبنان واليمن وإيران لتوسيع دائرة الحرب.

باحثة: الاحتلال الإسرائيلي إقتلاع جذور المقاومة الفلسطينية من الضفة الغربية خبير عسكري: اليمن لم يتأثر بضرب الحديدة

وأوضح أن توسيع دائرة الحرب بخدم نتنياهو في اتجاهين، الأول البقاء في سُدة الحكم، الثاني، صرف الأنظار ولو قليلا عن استمرار الإبادة التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يذهب إلى الولايات المتحدة لتقديم أوراق اعتماده كرجل قوي قادر على الضرب هنا وهناك وتنفيذ أجندة الإدارة الأمريكية الجديدة التي تتحمل إثم السياسات العدوانية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • بلينكن : بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال ومنع طواقمنا من التحرك داخل مخيم طولكرم
  • بلينكن يقوم بجولة آسيوية تشمل ست دول
  • الرئيس الفلسطينى يؤكد ضرورة الوقف الفورى للعدوان على غزة والضفة الغربية
  • بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم
  • بعد انسحاب بايدن.. ما تأثير الرئيس الأمريكي على سياسات حزبه؟
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من معبر رفح
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يوسع دائرة الحرب من أجل البقاء في السلطة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: توسيع دائرة الحرب بخدم نتنياهو في اتجاهين
  • مظاهرة باسطنبول دعما للفلسطينيين في غزة