قدم شريف جاد الأمين العام للجنة المصرية التحضيرية لمهرجان الشباب العالمى الذى سوف يعقد فى روسيا في مارس 2024، عرضا حول المشاركة المصرية فى المهرجان. 

جاء ذلك فى إطار الحفل الختامى لمنتدى الشباب المصرى الروسي الرابع الذى عقد بالقاهرة، حيث استعرض التقرير ملامح المشاركة المصرية في الدورة السابقة عام 2017.

ترأس  شريف جاد الأمين العام للجنة المصرية التحضيرية لمهرجان الشباب العالمى، الوفد المصرى المكون من 102 من الشباب وبدعم من رئاسة الجمهورية ووزارة السياحة، بما ساعد على أن يكون  الجناح المصري احد اهم الاجنحة من بين 180 دولة وشهد اقبالا كبيرا للوفود المشاركة للفوز بالهدايا التذكارية.

وأكد “جاد” أن الوفد المصرى تميز بالحضور القوى والمشاركة في كافة الفعاليات مع تقديم عرض فنى، والتقى بعض اعضاء الوفد مع الرئيس بوتين. 

وحول المشاركة المصرية في الدورة القادمة في مهرجان الشباب العالمى في مارس 2024، قدم جاد الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لدعم اللجنة المصرية مما عزز مكانتها بين اللجان التحضيرية للدول المختلفة.

كما قدم جاد الشكر للسفير الروسي جيورجي بوريسينكو للاهمية التى توليها روسيا للمشاركة المصرية، مؤكدا ان الشباب المصري سجل أعلي نسبة مشاركة من خلال 4000 مسجل مما يعكس اهتمام الشباب المصري بالتواجد في سوتشي بين 187 دولة سوف تشارك.

وأشاد بجهود الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير والعاملين بوزارة الشباب والرياضة، الذى كان له أكبر الأثر في زيادة عدد المسجلين.

IMG-20231130-WA0072

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشباب المصري الروسي شريف جاد منتدى الشباب المصري الروسي المشارکة المصریة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية وتمكينهم والاستثمار في طاقاتهم كونهم ركيزة أساسية في تنمية المجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونوه العسومي، في بيان اليوم، بمناسبة اليوم العربي للشباب الذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام - بجهود الحكومات العربية في دعم وتنمية مهارات ورفع قدرات الشباب العربي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتأكيد على المنجزات التي حققها الشباب العربي في مختلف المجالات في البلدان العربية ومشاركتهم المتميزة في المحافل الإقليمية والدولية .

وشدد رئيس البرلمان العربي على أهمية تضافر الجهود العربية لبناء عقول الشباب العربي، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة وحماية الدول العربية من أي محاولات للنيل منها ومن شبابها، باعتبار أن الشباب العربي هم مستقبل الأمة وحاضرها، داعيا إلى ضرورة الاستماع إلى آرائهم والتحديات التي يواجهونها من أجل تقديم الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية لهم في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • السودان الذى كان
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب