الوطن:
2024-09-30@11:54:45 GMT

لتجنب الإصابة بمرض السكري.. طريقة بسيطة قد تنقذ حياتك

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

لتجنب الإصابة بمرض السكري.. طريقة بسيطة قد تنقذ حياتك

يتزايد خطر الإصابة بمرض السكري، خاصة لمن لديهم تاريخ عائلي مع الإصابة بهذا المرض، ما دفع مجموعة من الباحثين لإجراء دراسة حول علاقة المشي السريع بالحد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

علاقة المشي بمرض السكري

الدراسة الطبية الحديثة، التي نشرتها صحيفة «ديلي ميل البريطانية» نقلا عن مجلة «ديابيتولوجيا»، أثبتت أن المشي بسرعة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث أن المشي بسرعة 3.

7 ميل في الساعة «6 كيلومترات في الساعة» يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 33%، وهي طريقة بسيطة قد تنقذ حياتك.

المشي بسرعة يحد من خطر الإصابة بالسكري

الطبيبة آنا بيرسون، من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، والتي قادت الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة، أكدت أنها شملت أكثر من 400 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، وتم تتبعهم لمدة 10 سنوات، إذ أثبتت أن الأشخاص الذين ساروا بسرعة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مقارنة بالذين مشوا ببطء.

نتائج الدراسة الحديثة أظهرت أن المشي بسرعة يمكن أن يكون وسيلة فعالة للغاية للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني: «يمكن للناس المشي بسرعة في أي مكان، وهو لا يتطلب أي معدات خاصة».

التمارين الرياضية تخفض مستوى السكر

الدكتور خالد شلبي، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة المنصورة أكد لـ«الوطن»، أن ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى خفض مستويات الدهون وهو ما يساهم في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل حاجة الجسم إلى الأنسولين.

وأوضح أن المشي بسرعة، يحسن نسبة حساسية الأنسولين خاصة قبل تناول الإفطار والأدوية المضادة لمرض السكري، كما أنه مفيد لإنقاص الوزن، ما يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فضلا عن ارتباط المشي السريع بتحسين اللياقة القلبية التنفسية وهو مرتبط بمخاطر الإصابة بالسكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض السكري السكر من النوع الثاني بمرض السکری من النوع الثانی خطر الإصابة بمرض السکری من خطر الإصابة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوعا من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب، مشيرًا إلى أن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة، موضحًا أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية.

وتابع، أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • مرض السكري: أسبابه، أنواعه، وعلاجه
  • أمل جديد لتأخير الاصابة بداء السكري... أول دواء يمكنه تأخير تطوره
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير