انطلقت فعاليات مؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية تحت عنوان «شارك بصوتك.. نصنع مستقبل مصر»، اليوم الخميس، بحضور الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والدكتور طلعت عبد القوي، رئيسِ الاتحادِ العامِّ للمؤسساتِ والجمعياتِ الأهليَّةِ، والدكتورة هويدا رومان، رئيسِ قسمِ الرأيِ العامِّ بالمركزِ القوميِّ للبحوثِ الاجتماعيَّةِ، وتنظم فعاليات المؤتمر وحدةُ التنميةِ المحليَّةِ بالهيئةِ القبطيةِ الإنجيليةِ للخدماتِ الاجتماعيةْ.

إشادة بدور التحالفُ الوطنيُّ للعملِ الأهليِّ التنمويّ

بدء القس الدكتور أندريه زكي كلمته بالإشادة بكافةِ الجهودِ المخلصةِ التي بذلتها الدولةُ المصريةُ خلال السنواتِ الماضيةِ، خاصةً في مجالِ التنميةِ. قائلا «أشيدُ إلى جانبِ هذا بالجهودِ العظيمةِ التي يبذلُها التحالفُ الوطنيُّ للعملِ الأهليِّ التنمويّ، والذي يقومُ بدورٍ كبيرٍ بالتعاونِ مع كافةِ الجهاتِ، وبالشراكةِ معَ عددٍ كبيرٍ منْ منظَّماتِ المجتمعِ المدنيِّ بمصرَ، في تحسينِ نوعيةِ الحياةِ للمواطنين بمُختَلَفِ محافظاتِ الجمهوريةِ، هذا التحالفُ الذي أعتَبِرُه نقلةً كبيرةً في تاريخِ العملِ المجتمعيِّ بمِصْرَ والتعاونِ بينَ المجتمعِ المدنيِّ والحكومةِ، وهو يتمتَّعُ بنصِّ قانونِ التحالفِ بعنايةِ ورعايةِ الرئيس عبد الفتاح السيسي». 

«زكي»: لقد حقَّقتْ مصرُ خلال السنواتِ الماضيةِ إنجازاتٍ تنمويةً غيرَ مسبوقةٍ

وتابع «زكي»: لقد حقَّقتْ مصرُ خلال السنواتِ الماضيةِ إنجازاتٍ تنمويةً غيرَ مسبوقةٍ، في شتَّى المجالاتِ لصالحِ كلِّ المواطنينَ، وبالأخصِّ المواطنينَ الأكثرَ استحقاقًا والأكثرَ احتياجًا والأَوْلى بالرعايةِ؛ فرُغمِ تتابعِ التحدِّياتِ وتنوُّعِ أشكالِهَا، ما بينَ الحربِ ضدَّ الإرهابِ، ثم فيروس كورونا، ثم الحربِ الروسيةِ الأوكرانيةِ، ثم النِّزَاعاتِ التي تشهدُها دُوَلُ المِنطقةِ، وغيرِهَا من التحدياتِ، استطاعتْ مصرُ أنْ تحقِّقَ إنجازاتٍ تنمويةً كبيرةً، وساهمتِ المبادراتُ الرئاسيةُ العديدةُ التي أطلقتْها الدولةُ في تغييرِ وجهِ مِصرَ بحقٍّ، وعلى رأسِها مبادرةُ «حياة كريمة» لتطويرِ وتنميةِ الريفِ المصريِّ. 

وأضاف أنه في هذا السياقِ أيضًا تجدُرُ الإشارةُ إلى حرصِ الدولةِ المصريةِ على اتخاذِ خطواتٍ منْ شأنِها رفعُ الوعيِ بقيمةِ المواطنةِ والمساواةِ بينَ المواطنينَ، وقد حدثَ هذا من خلالِ إرادةٍ سياسيةٍ مخلصةٍ، واهتمامٍ غيرِ مسبوقٍ بالمجتمعِ المدنيِّ وتعظيمِ دورِهِ في التعاملِ معَ القضايا والتحدِّياتِ ومساهمتِهِ في تحسينِ نوعيةِ الحياةِ لدى المواطنينْ. وما كانَ يمكنُ أنْ يتمَّ كلُّ هذا إلا بوجودِ مواطنٍ يحبُّ بلادَهُ بإخلاصٍ وصدقٍ، ويرى الظروفَ والتحدياتِ ويدركُ الفرصَ، ويشاركُ بجديةٍ في بناءِ وطنِهِ؛ فالمشاركةُ هي التي تصنَعُ مستقبلَ الأوطانِ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني رئيس الطائفة الإنجيلية الطائفة الإنجيلية الهيئة القبطية الإنجيلية خلال السنوات

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتقديم الدعم اللازم للأكثر احتياجًا من كل الفئات، من خلال توفير الدعم الاجتماعي الكافي لهم، وقد نال الأشخاص ذوي الإعاقة، نصيبًا كبيرًا من جهود التحالف الوطني، سواء على الصعيد الطبي أو الأجهزة التعويضية. 

ذوي الهمم والتحالف الوطني 

ومن جهتها، أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بجهود التحالف الوطني المبذولة من أجل حماية المواطن المصري الأكثر احتياجًا وسد حاجته، واهتمامه بفئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقالت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ التحالف الوطني يساهم في تحسين حال المواطنين من ذوي الإعاقة من الأكثر احتياجًا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية. 

دعم اقتصادي واجتماعي لذوي الهمم 

وأوضحت أنه على الصعيد الصحي يوفر التحالف خدمات الكشف المجاني على المواطنين الأكثر احتياجًا وصرف العلاج، إضافة إلى حملات ومبادرات توفير الأجهزة التعويضية للإعاقات المختلفة بالمجان على الأهالي الأكثر احتياجًا. 

ولم يغفل التحالف الوطني، الصعيد الاقتصادي، إذ أكدت المشرف العام على القومي للإعاقة أنّ التحالف الوطني عمل على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الهمم وتوفير مشروعات صغيرة، حتى يصبح لديهم دخل ثابت، فضلا عن السعي لتنمية مهارتهم وقدراتهم وتعليمهم حرفا مختلفة.

مقالات مشابهة

  • كاريلو: سأتوقف عن لعب كرة القدم خلال الـ 3 سنوات القادمة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • عضو بـ«الشيوخ»: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية