شفق نيوز/ رأت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يوم الخميس، أن عام 2023 هو الأكثر سخونة على الإطلاق، فيما حذرت من زيادة الفيضانات وحرائق الغابات وذوبان الأنهار الجليدية وموجات الحرارة في المستقبل.

وحذرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، من أن متوسط درجات الحرارة لهذا العام ارتفع بنحو 1.4 درجة مئوية عن زمن ما قبل الصناعة، وهو ما يقل بمقدار عشر درجة فقط عن الحد المستهدف لنهاية القرن كما هو محدد بموجب اتفاق باريس للمناخ عام 2015.

في هذا الصدد، قال الأمين العام للمنظمة، بيتري تالاس، إن "ظهور ظاهرة النينو في وقت سابق من هذا العام، (وهي ظاهرة مناخية تتميز بارتفاع درجة حرارة المحيط الهادئ)، يمكن أن يرفع متوسط درجة الحرارة العام المقبل عن الحد الأقصى المستهدف وهو 1.5 درجة المحدد في باريس".

وأضاف تالاس: "من المؤكد عمليا أننا سنصل إلى هذه الدرجة، 1.5، خلال السنوات الأربع المقبلة، على الأقل على أساس مؤقت... وفي العقد المقبل سنكون هناك (عند هذه الدرجة) بشكل أو بآخر على أساس دائم".

وخلصت المنظمة، إلى أن معيار الهدف الرئيسي لاتفاق باريس سيكون ما إذا كانت الزيادة البالغة 1.5 درجة ستستمر على مدى 30 عاما، وليس مجرد عام واحد، لكن آخرين يقولون إن العالم يحتاج إلى مزيد من الوضوح بشأن ذلك.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الأمم المتحدة الطقس الحار الارصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 3 أكتوبر على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تشهد البلاد استمرار الإنخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء حيث يسود طقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر حار نهار على أغلب الأنحاء وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد نهار مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22، الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024