أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أهمية الجهود التي تقوم بها مصر بالتنسيق مع الجانب القطري لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وما يترتب عليها من تسهيل دخول المساعدات والغاز، والإفراج عن الأسرى.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: نجحت الجهود المصرية _ القطرية في التوصل إلى هدنة إنسانية، ومن ثم تمديدها لأكثر من مرة، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد قدرة مصر في الحفاظ على القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار زين الدين، إلى أنه بعد نجاح مصر في كشف مخطط تصفية القضية عن طريق تهجير أهالي قطاع غزة، تواصل حاليا الجهود من أجل وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق حل الدولتين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه أصبح ضرورة أمام المجتمع الدولي، التحرك الفعلي والجاد لوقف المجازر التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، والذي خلف آلاف الشهداء والمصابين، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وتابع محمد زين الدين: الأزمة الفلسطينية كشفت عن عدة أمور أهمها أن بعض دول العالم، وأغلب المنظمات الدولية لا تتسم بالشفافية في التعامل مع كافة القضايا وتكيل بمكيالين، كما كشفت الأزمة كذلك أهمية الدور المصري في المنطقة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة كل الحرص من أجل تهدئة الأوضاع في المنطقة، والسعي نحو تقرير السلام والاستقرار لمصلحة الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مجلس النواب غزة الهدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة

هنأ هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الشعب المصري نجح في إسقاط مخططات قوى الشر العالمية والجماعة الإرهابية في 30 يونيو.

ثورة 30 يونيو

وقال "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الجيش المصري استجاب لنداء الشعب وحمى الدولة المصرية في ثورة 30 يونيو، ونزل لحماية الدولة المصرية، موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أطلق شرارة الوطنية المصرية في هذا اليوم وأحيا في قلوب الشعب المصري معانٍ عظيمة كادت أن تسقط، وحمى الدولة المصرية من الشتتت والتشرذم في مخطط كبير نراه منذ عام 2011 حتى الآن.

رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر

وأشار إلى أن الوطنية المصرية هي العاصم للمصريين من الفتن وثورة يونيو حمتنا جميعا من مصير مظلم، واستفدنا دروسا كثيرة من ثورة 30 يونيو، وهي أهمية الوعي وأهمية التماسك الاجتماعي والجدية".

مقالات مشابهة

  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة