صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تتهم أوكرانيا بقصف مدينة بالقنابل العنقودية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وحسب وسائل الإعلام، يعد ذلك أول استخدام أوكراني لهذا النوع من الذخائر بعدما تلقت كييف قنابل عنقودية من الولايات المتحدة، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تتهم أوكرانيا بقصف مدينة بالقنابل العنقودية

وحسب وسائل الإعلام، يعد ذلك أول استخدام أوكراني لهذا النوع من الذخائر بعدما تلقت كييف قنابل عنقودية من الولايات المتحدة.

وقالت خدمات العمليات في مقاطعة زابوروجيا إن الجيش الأوكراني قصف توكماك، و"بحسب المعلومات الأولية استخدم العدو ذخائر عنقودية".

يأتي هذا بعد أن منحت الولايات المتحدة أوكرانيا ذخائر عنقودية، مقابل تقديم الأخيرة "ضمانات مكتوبة" تؤكد أنها ستستخدمها في الدفاع عن أراضيها، وبطريقة مسؤولة لا تعرض المدنيين للخطر.

يشار إلى أن زابوريجيا تضم أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، وتسيطر عليها روسيا.

وفي وقت سابق الثلاثاء، صعدت روسيا من حدة لهجتها، موجهة تهديدات في حال استخدمت أوكرانيا ذخائر عنقودية.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: "امتنعت روسيا عن استخدام الذخائر العنقودية خلال العملية الخاصة، وتمتنع عن ذلك"، مذكرا في الوقت نفسه بأن روسيا "مسلحة بالذخائر العنقودية في جميع المناسبات".

وأضاف: "إذا زودت الولايات المتحدة أوكرانيا بذخائر عنقودية، فستضطر القوات المسلحة الروسية إلى استخدام أسلحة مماثلة ضد القوات المسلحة الأوكرانية".

واستطرد: "الاستخبارات الغربية تشير إلى الفعالية العالية للدفاع لدى القوات الروسية، وحقول الألغام، والضربات الجوية الوقائية، وتسلط الضوء على المرونة العالية للقوات الروسية والاستجابة السريعة للقادة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • الامارات تتهم الجيش السوداني بقصف مقر سفيرها في الخرطوم وتقدم احتجاج
  • الإمارات تتهم الجيش السوداني بقصف سفارتها في الخرطوم
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)