اليوم 24:
2024-07-05@23:49:31 GMT

بنعطية مستشارا رياضيا في نادي مارسيليا

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي لكرة القدم (الدرجة الأولى)، الخميس، اتفاقه مع الدولي المغربي السابق، المهدي بنعطية، لشغل مهام المستشار الرياضي.

وأوضح النادي في بلاغ، أن بنعطية سيساعد بالتعاون الوثيق مع بابلو لونجوريا، رئيس مجلس الإدارة، وستيفان تيسييه، المدير العام، في تطوير وتنفيذ الإستراتيجية الرياضية للنادي، ولا سيما جذب أفضل المواهب وتدريبها والاحتفاظ بها.

وازداد بنعطية في فرنسا، ليخوص بعدها مسيرة احترافية في أوروبا، أبرزها مع أندية يوفنتوس وروما في إيطاليا، وبايرن ميونخ الألماني، كما تدرج اللاعب المذكور بين ناشئي مارسيليا، وارتدى قميص الفريق لمدة عامين قبل أن ينطلق بين محطات عديدة، آخرها كاراجومروك التركي في نونبر 2021.

وعلى المستوى الدولي، بدأ بنعطية مشواره مع المنتخب الوطني المغربي في نونبر من سنة 2008، حيث خاض رفقة أسود الأطلس 58 مباراة دولية، سجل من خلالها هدفين.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي المهدي بنعطية مارسيليا الفرنسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي المهدي بنعطية مارسيليا الفرنسي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • حضور محمدي حكيمي ورحيمي.. السكتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان