أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، أن مؤتمر المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ ركز على تنفيذ التعهدات المناخية، معربًا عن أمله في استكمال تنفيذها عبر "كوب 28" بالإمارات.

وقال شكري في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية": إنه من الضروري استكمال ما بدأ العمل فيه من قضايا مثل إقامة صندوق الخسائر والأضرار والتركيز على قضايا التكييف، وليس فقط تخفيض الانبعاثات، معربا عن تطلعه أن يكون كوب 28 في الإمارات خطوة إضافية للتقدم في وجه قضايا تغير المناخ.

وأضاف أنه يجب أن تتكاتف الجهود بين الدول النامية والمتقدمة، مشيرا إلى ضرورة أن تفي الدول المتقدمة بتعهداتها بأن تفتح مجالات التمويل وإصلاح مؤسساتها التمويلية لتكون هناك اعتمادات تؤهل الدول النامية لتنتقل بصورة عادلة إلى الطاقة الجديدة والمتجددة والعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن العمل على مواجهة التغير المناخي هو عمل متكامل يجب أن يشترك فيه كل الأطراف سواء دولة متقدمة أو نامية وسوف نقدم كل الدعم للرئاسة مؤتمر "كوب 28" الجديدة لتحقيق هذا التوافق.

اقرأ أيضاًسامح شكري: قطاع غزة يتعرض لحصار قاس منذ سنوات

سامح شكري يلتقي وزيرة التعاون الدولي القطرية

سامح شكري يستنكر استهداف الاحتلال لعدد من مرافق الأونروا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شكري الدول النامية الانبعاثات الكربونية التعهدات المناخية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات

أكد الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق الأمن الغذائي، حيث تعمل على تلبية احتياجات المواطنين بشكل مستدام، مشيرًا إلى أن احتياطي القمح في البلاد يكفي لأكثر من ستة أشهر حتى مع دخول المحصول الجديد، بالإضافة إلى وجود احتياطي كافٍ من السكر والسلع الأساسية الأخرى.

أردوغان: ندعم مصر في دورها كوسيط لضمان التوصل إلى وقف إطلاق النار أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة


لفت "فاروق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الإثنين، إلى أن المشروعات الكبرى مثل التوسع الأفقي في الدلتا الجديدة وتوسعات الوادي الجديد ومشروع مستقبل مصر، التي تسير وفق التوجهات القيادية الرامية لتحقيق التنمية الزراعية، مضيفاٍ أن الوزارة تمكنت من استصلاح نحو 4 ملايين فدان في فترة لا تتجاوز الأربع سنوات، مشددًا على أهمية استغلال كل قطرة مياه في الزراعة لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.
وكشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تأثير التغيرات المناخية والممارسات الخاطئة على الأسعار، لافتًا إلى أن المنتجات الزراعية لا تزال متوفرة رغم الارتفاعات العالمية، مؤكدًا أن مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم، وذلك رغم الأزمات الإقليمية التي تمر بها المنطقة.
وأضاف  أن الظروف الاقتصادية تتحسن تدريجيًا، حيث يرتفع الاحتياطي النقدي وتستمر زيادة الصادرات. كما أوضح أن مصانع الأسمدة قد عادت إلى العمل مجددًا، وأن الوزارة تواصل تقديم السماد المدعّم للمزارعين بسعر 500 جنيه رغم ارتفاع الأسعار العالمية للسماد.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الري: تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة بنسبة 53% بالتعاون مع اليابان
  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير خارجية روسيا: الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة موسكو استراتيجيا
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم