شغل بيت بيتس منصب مدير قسم التغيرات المناخية في الأمم المتحدة، أما سليمول هوك فقد شغل منصب مدير المركز الدولي للتغير المناخي والتنمية، وكان مسؤولا بالمعهد الدولي للبيئة والتنمية.

اعلان

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي سبق وأن ترأس مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام "كوب 27" المجتمعين في دبي إلى "الوقوف دقيقة صمت" حدادا على اثنين من دبلوماسيي المناخ اللذين توفيا مؤخرا "وكذلك جميع المدنيين الذين لقوا حتفهم خلال الصراع الذي يشهده قطاع غزة".

وكان شكري يسلم رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ إلى الإمارات العربية المتحدة، التي تستضيف النسخة الخالية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقال شكري "يرجى الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ذكرى بيت بيتس وسليمول هوك وكذلك جميع المدنيين، الذين لقوا حتفهم خلال الصراع الحالي في غزة".

شاهد: رغم تأخر الموسم.. مزارعون في غزة يستغلون الهدنة لقطف ما تبقى من محصول الزيتونشاهد: "سأنصب خيمة على أنقاض بيتي المهدّم".. أهالي غزة يختارون طريق العودة لا النزوح

وشغل بيت بيتس منصب مدير قسم التغيرات المناخية في الأمم المتحدة، أما سليمول هوك فقد شغل منصب مدير المركز الدولي للتغير المناخي والتنمية، وكان مسؤولا بالمعهد الدولي للبيئة والتنمية.

على الصعيد المناخي، يحضّر الإماراتيون للأيام الأولى من مؤتمر "كوب 28" بعدد هائل من الالتزامات المناخية الطوعية من جانب الدول، مثل زيادة مصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وزيادة المساعدات المالية من الدول الغنية إلى الدول الأكثر عرضةً لتغير المناخ.

لكن وحدها النصوص الرسمية التي سيتمّ اقرارها خلال المؤتمر بالإجماع وفق آلية الأمم المتحدة، ستتمتع بتأثير مماثل لاتفاق باريس. ولا يمكن استبعاد أن تبوء المفاوضات بفشل ذريع، إذ إن هناك معارضة شرسة من جانب دول منتجة للنفط، لذكر بشكل مباشر مسألة التخلص من الوقود الأحفوري في القرار النهائي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تداعيات إقتصادية عالمية في حال اتسعت الحرب الإسرائيلية على غزة مقابر جماعية في محيط وخارج مستشفى الشفاء في شمال غزة (فيديو) شاهد: دمار لا يوصف في حي تل الهوى بغزة.. مشاهد مرعبة تتكشف حين خفتت أصوات المدافع الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة إسرائيل غزة تغير المناخ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية وحالته مستقرة كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليوم إضافي وترقبّ لإفراج آخر عن أسرى ومحتجزين يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| افتتاح قمة المناخ كوب 28 في دبي يعرض الآن Next مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق النار في القدس يعرض الآن Next على هامش مؤتمر المناخ: رئيس إسرائيل في الإمارات لمناقشة قضية المحتجزين لدى حماس يعرض الآن Next فيديو: "أيقونة المقاومة الشعبية" عهد التميمي تلقى استقبال الأبطال بعد الإفراج عنها من قبل إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط أسرى كوب 28 الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة إسرائيل غزة تغير المناخ حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط أسرى كوب 28 الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط الأمم المتحدة یعرض الآن Next منصب مدیر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن عن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال أمس عبر احتراق أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن استشهاد 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد عدد ضحايا الجنوب اللبناني 

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة بالجنوب اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية كبيرة

وتابع: «هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • "G42" تتعاون مع "إنفيديا" لإنشاء مختبر للمناخ في أبوظبي
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف «مهددة» في الفاشر بجنوب غرب السودان
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف مهددة في الفاشر في جنوب غرب السودان  
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف مهددة بالفاشر في جنوب غربي السودان
  • الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال 12 شهراً
  • ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • "الأمم المتحدة تأسف لسقوط ضحايا مدنيين في تفجيرات لبنان
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل