زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “تسريع المصادقة على مشروع المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع جاء بطلب من النقابة والجمعيات المهنية”.

وأوضح بنسعيد أنه منذ جائحة كوفيد19 قامت الحكومة والدولة بمساعدة المقاولات الصحفية والصحفيين بطريقة مباشرة من أجل الخروج من الأزمة الإقتصادية خلال فترة كورونا وما بعده”.

وكشف المسؤول الحكومي أنه “تم اليوم الرفع من ميزانية الدعم الموجه للمقاولات الصحفية حيث إرتفع المبلغ من 60 مليون درهم إلى 240 مليون درهم”، مشددا على “أن جوهر هذا الدعم أو الإستثمار هو الإهتمام بالصحافي ولابد من إحترام الإتفاقية الإجتماعية”.

بنسعيد، أكد عضوية الناشرين داخل لجنة دعم تطوير قطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع بالإضافة للجمعية أكثر تمثيلية لإنجاح العملية.

المسؤول الحكومي، أوضح أن التوجه الجديد للحكومة هو دعم الاستثمار داخل المقاولات الاعلامية، لتكون قوية على الصعيد الوطني و الدولي وحرة في انتقاد الحكومة و البرلمان و المجتمع.

بنسعيد ، قال أن الحكومة تريد صحافة مغربية تؤثر على المستوى الدولي ، لأن المغرب ليس بحاجة اليوم الى صحافة أجنبية تسوق صورته.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 10:26 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قدم مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.وقالت الخارجية العراقية في بيان ، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، التقى يوم الاثنين الموافق 30 أيلول 2024 بمساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي انعقد في واشنطن”.وأضافت أنه “تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والناتو، بما في ذلك توفير التأهيل والتدريب وتبادل الزيارات بين الطرفين. كما تمت مناقشة وضع خطط أمنية جديدة بالتعاون مع شركاء العراق الدوليين لتعزيز التعاون العسكري والأمني”.وأكد الجانبان، بحسب البيان، على “أهمية استمرار عمل بعثة الناتو في العراق مع احترام كامل لسيادة البلاد”، وأشادا بـ”التعاون المستمر، لا سيما مع مستشارية الأمن القومي العراقية”.من جانبه، أعرب كوفوس عن شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث..ما هو ثمن الذهب في المغرب 2024 لليوم الاول لشهر أكتوبر؟
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • تراجع سعر الذهب في المغرب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • الدرهم يرتفع مقابل الدولار الامريكي والأورو
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب