أبوظبي (الاتحاد)
وقعت شركة سيبكس القابضة، المزود الرائد لحلول وخدمات الأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي.
ووقع المذكرة خلال «أسبوع أبوظبي المالي»، بول لاوسون، المدير التنفيذي للأمن السيبراني في شركة «سيبكس»، وعبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في سوق أبوظبي العالمي، بحضور، الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وسالم الدرعي الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي.


ويهدف هذا التعاون الاستراتيجي إلى رفع مستوى المرونة الشاملة للشركات العاملة ضمن نطاق مجتمع أعمال سوق أبوظبي العالمي، مع تعزيز لوائح الأمن السيبراني الخاصة به، حيث يسعى الطرفان إلى تعزيز أمن ومرونة بيئة الأعمال على الإنترنت، وذلك بما يعود بالنفع على أبوظبي ومجتمع الأعمال في دولة الإمارات.
ووفقاً لهذه المذكرة، سيسهم خبراء الحوكمة والمخاطر والامتثال في «سيبكس» من خلال خبراتهم الواسعة ورؤاهم المتعمقة في القطاع، في تعزيز لوائح الأمن السيبراني لسوق أبوظبي العالمي، وذلك بما يضمن الحفاظ على أمن ومرونة الشركات في مواجهة التهديدات السيبرانية.
وستقدم هذه المذكرة قيمة إضافية لسوق أبوظبي العالمي من خلال تعزيز مكانته كسلطة قضائية آمنة على الإنترنت.
وتتيح مذكر التفاهم لسوق أبوظبي العالمي التعرف على ما يمكن لشركة «سيبكس» القيام به لتوسيع خدمات الأمن السيبراني الخاصة بها ضمن نطاق سلطة سوق أبوظبي العالمي، وبالتالي تعزيز ممارسات الأمن السيبراني الشاملة ومرونة الشركات المسجلة والعاملة في سوق أبوظبي العالمي.
كما تمهد هذه الشراكة الطريق، للتعاون في فرص الاستثمار المشترك، وتطوير منتجات وخدمات محددة للأمن السيبراني مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للمركز المالي في أبوظبي.
ومن جهته، قال بول لاوسون، المدير التنفيذي للأمن السيبراني في شركة «سيبكس» القابضة: يمثل تعاوننا مع سوق أبوظبي العالمي خطوة مهمة نحو الأمام في مواجهة التحديات المتزايدة في العصر الرقمي اليوم، وسنظل في «سيبكس» ملتزمين بتقديم دعمنا الثابت لتحقيق المرونة السيبرانية وتمكين الشركات من النمو ضمن بيئة رقمية آمنة ومتطورة باستمرار، ونتطلع إلى التعاون مع سوق أبوظبي العالمي لتعزيز مجتمع أعمال قوي ومرن في أبوظبي وخارجها.
وقال عبدالله القبيسي، رئيس دعم الخدمات في سوق أبوظبي العالمي: تمثل الجهود التعاونية التي يبذلها سوق أبوظبي العالمي وشركة «سيبكس»، بدعم من مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات، خطوة مهمة نحو تعزيز وجود بيئة أعمال مرنة وآمنة على الإنترنت داخل المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في مختلف المبادرات التي تقودنا إلى ترسيخ مكانة سوق أبوظبي العالمي كواحد من أكثر الولايات القضائية أماناً على الإنترنت في المنطقة وخارجها.

أخبار ذات صلة "المصرف المركزي" يستضيف فعاليات منظمات البنية التحتية للمالية الإسلامية «الآسيوي» يشيد بتطور احترافية العمل في «دورينا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”

 

 

اختتم مركز دبي للأمن الإلكتروني مشاركته الفاعلة في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية، والذي أقيم في “ويلتون بارك” بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر بمشاركة 13 دولة حول العالم، ومن ضمنها المملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا واليابان ومنظمات عالمية مرموقة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجهات الترخيص الدولية، بهدف مناقشة سبل تعزيز الكفاءات العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، وإرساء معايير مهنية جديدة تدعم هذا التوجه وترسخ الحلول التي تواجه تحديات القطاع.

وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش الخبراء الدوليون سبل تعزيز القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، والارتقاء بالمهارات السيبرانية وتطوير معايير مهنية جديدة. و يأتي الملتقى تماشياً مع المقترح الذي قدّمه مشاركين مركز دبي للأمن الالكتروني في المنتدى الاقتصادي العالمي حول حشد الجهود لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً.
وتمثلت مشاركة المركز في الملتقى من خلال إلقاء كلمتين رئيسيتين سلطتا الضوء على النموذج الرائد لإمارة دبي في دعم واحتضان وتعزيز الكفاءات والمواهب القادرة على حماية أمن المعلومات والبنية التحتية الرقمية، كما ناقش الوفد المقترح التي قدمه المركز حول منظومة لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً، والتي تضمن تحقيق تكامل وفعالية أكبر في المشهد الرقمي العالمي.
ترسيخ ريادة الدولة
وفي هذا الصدد، قال سعادة يوسف حمد الشيباني، رئيس الامن السيبراني لإمارة دبي: “مشاركة المركز تأتي لتعزيز سمعة إمارة دبي في المحافل الدولية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة، وترسيخ ريادة الإمارة وقيادتها للجهود العالمية على هذا الصعيد، ترجمةً لرؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها بهذا الخصوص، وبما يُعزّز سمعة الإمارة ومستهدفاتها الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة يُنافس أفضل اقتصادات العالم”.
وأضاف الشيباني “تعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى حرصنا المستمر على مضاعفة الجهود للمساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الالكتروني، والتي تؤهل الامارة لمرحلة جديدة في مسيرة التقدم السيبراني تترجم فيها رؤية القيادة الرشيدة بجعل دبي نموذجاً عالمياً للأمن الالكتروني، وذلك من خلال مواكبة المستجدات المتسارعة في العالم السيبراني، وتكثيف جهود التعاون وترسيخ الفكر الاستباقي وتبني الحلول المبتكرة”.
الاستعداد للمستقبل
وأكدت الدكتورة بشرى البلوشي مدير إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني سعي المركز نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة في إطار سعينا الدؤوب لتحقيق مستهدفات استراتيجية مركز دبي للأمن الإلكتروني التي تطمح إلى تلبية احتياجات المستقبل وتعزيز القدرات الدفاعية الرقمية لإمارة دبي بكفاءات وطنية وشراكات عالمية.
في حين يواصل مركز دبي للأمن الإلكتروني تعزيز حضوره المميز وتوطيد علاقات التعاون التي تجمعه بنخبة من الشركاء الاستراتيجيين على المستوى الدولي، حيث كان للمركز إسهامه المؤثر وحضوره الواضح في وضع الإطار المشار إليه، تأكيداً للدور الرائد لإمارة دبي في هذا المجال، وترجمةً لسعيها الدؤوب لتوسيع دائرة تأثيرها الإيجابي على الساحة الدولية وضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال الأمن السيبراني الذي بات يمثّل أحد أهم ركائز البيئة الرقمية الآمنة الداعمة لجهود التنمية الشاملة والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • شرطة أبوظبي و”بنك أبوظبي الأول” يقدمان الهدايا والورود للسياح احتفالاً باليوم العالمي للسياحة