أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق خارطة طريق المالية الإسلامية المستدامة «المركزي» يصدر ورقة نقدية جديدة من فئة الـ 500 درهم

استضاف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، فعاليات منظمات البنية التحتية للمالية الإسلامية حول المالية الإسلامية المستدامة في أبوظبي يومي 27 و28 نوفمبر 2023، وذلك في إطار جهوده لتحفيز مسار التمويل المستدام، وتسريع وتيرة المبادرات لمواجهة تحديات تغير المناخ،
وتمثلت هذه الفعاليات في المنتدى العالمي لمجلس الخدمات المالية الإسلامية حول المخاطر والفرص والمبادرات المتعلقة بالاستدامة، واجتماع الطاولة المستديرة للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (سيبافي) بشأن تمكين الممارسات المستدامة والعمل المناخي في التمويل الإسلامي، وحلقة نقاشية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) بشأن تضمين مقاصد الشريعة الإسلامية ومبادئ الاستدامة في عملية اتخاذ القرار الشرعي.


شارك في الفعاليات، مسؤولون وخبراء ومختصون من المنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية وهيئات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى مسؤولين من مصرف الإمارات المركزي وممثلي البنوك وشركات التمويل والتأمين العاملة في الدولة، حيث وفرت هذه الفعاليات منصة عالمية لمناقشة التأثير العالمي لتغير المناخ ووسائل ومتطلبات مواجهة التحديات والفرص المرتبطة بدعم وتطوير المالية الإسلامية المستدامة وتوسيع نطاق التمويل المستدام على مستوى العالم، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.
وأكد إبراهيم عبيد الزعابي، مساعد المحافظ، قطاع السياسة النقدية والاستقرار المالي، في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في كلمة افتتاح هذه الفعاليات، حرص دولة الإمارات على مواجهة تحديات التغير المناخي ودمج الاستدامة في النظام المالي الكلي ودفع عجلة التنمية المستدامة على النطاق العالمي. وقال: نثمن الشراكة والتعاون مع الشركاء من أجل تقديم حلول ملموسة وفعالة تُسهم في تعزيز العمل المناخي، وتسريع تحقيق مبادرات التمويل المستدام في جميع أنحاء العالم.
في ختام أعمال فعالياتها، أكدت منظمات البنية التحتية للمالية الإسلامية على الالتزام بتطوير التمويل المستدام بما يتماشى مع معايير الاستدامة العالمية، ويُسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف الإمارات المركزي المالیة الإسلامیة التمویل المستدام

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نوه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة.
وشدد على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • قمة AIM للاستثمار 2025 تناقش أحدث الاتجاهات في رقمنة التمويل
  • مركز الزبير يشارك في ورشة حول "طرق التمويل بصندوق المناخ الأخضر"