قرر وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم الخميس، تكثيف الإجراءات ضد إسبانيا، واستدعاء السفيرة الإسرائيلية إلى العودة من مدريد للتشاور.

وكتب كوهين، عبر منصة “إكس”: "بعد التصريحات الشنيعة لرئيس وزراء إسبانيا الذي يكرر اتهامات لا أساس لها من الصحة، قررت استدعاء السفيرة الإسرائيلية في إسبانيا للعودة إلى المشاورات في القدس".

وأضاف: "إسرائيل تتصرف وستواصل التصرف وفق القانون الدولي، وسنواصل الحرب حتى يتم إطلاق سراح جميع المختطفين والقضاء على حماس في غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنها استدعت للمرة الثانية السفير الإسباني للاحتجاج على تصريحات رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز الأخيرة.

القبض على مستوطن بزي عربي يحمل سكينا داخل المسجد الأقصى تهم فساد .. محاكمة نتنياهو الأسبوع المقبل

ووجه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، رسالة قوية إلى إسرائيل، دعا فيها إلى إعادة تقييم هجومها على غزة، وذلك خلال زيارته للشرق الأوسط.

وتم توجيه النداء مباشرة إلى الرئيس الإسرائيلي ورئيس الوزراء، حيث أعرب سانشيز عن قلقه العميق إزاء تصاعد الخسائر في صفوف الفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسبانيا وزير الخارجية الإسرائيلي السفير الإسرائيلي القدس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سلغادو مدرباً للأخضر تحت 15 عامًا

البلاد- جدة وقع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم بمقر الاتحاد في الرياض، مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو، ليتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني تحت 15 عامًا، والإشراف الفني على برنامج صقور المستقبل حتى عام 2026. وسبق للإسباني ميشيل سلغادو الذي يحمل رخصة التدريب الأوروبية (PRO)، العمل مديرًا فنيًا لنادي بافوس القبرصي، ومدربًا لمنتخب غاليسيا الإقليمي في إسبانيا. ويمتلك الإسباني ميشيل سلغادو سجلًا حافلًا بالإنجازات كلاعب، مثّل فيها نادي ريال مدريد الإسباني، وبلاكبيرن روفرز الإنجليزي، ومنتخب إسبانيا، في حين تُوّج بالعديد من المنجزات في مسيرته كلاعب؛ أبرزها دوري أبطال أوروبا في نسختين، والدوري الإسباني 4 مرات، وكذلك السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى السوبر الإسباني في 3 نسخ. ويضم المنتخب الوطني تحت 15 عامًا اللاعبين مواليد 2009/2010، الذين تنتظرهم استحقاقات ذات أهمية عالية في السنوات المقبلة مرورًا بكأسي آسيا تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا، وحتى كأس آسيا تحت 23 عامًا ودورة الألعاب الأولمبية 2032، وكذلك كأس العالم 2034.

مقالات مشابهة

  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • خوسيلو: "حققت حلم حياتي باللعب لريال مدريد"
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • سلغادو مدرباً للأخضر تحت 15 عامًا